إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل الذهب اليومى

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب قليلا بالسوق الأوروبية يوم الخميس ضمن محاولات التعافي من مستوياتها المنخفضة فى نحو ستة أشهر ، بصدد تحقيق ثاني مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بدعم توقف صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.4% إلى 1,873.05$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,865.83$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,862.71$.

فقد المعدن الثمين"الذهب" بالأمس نسبة 0.6% ، مستأنفا خسائره التي توقفت فى اليوم السابق ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 1,850.44$ للأونصة.

انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بنسبة 0.2% ، فى طريق صوب تكبد أول خسارة فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ، عاكسا توقف صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يصب فى صالح ارتفاع أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

يأتي هذا التراجع فى مستويات العملة الأمريكية ، بفعل تباطؤ الطلب مرة أخرى على الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على أسواق المال العالمية بفضل الأخبار الإيجابية عن اللقاحات المرشحة للوقاية من فيروس كورونا.

هذا بالإضافة إلى الترجيحات القوية التي تشير إلى انتقال سلس للسلطة فى الولايات المتحدة بمجرد انتهاء النزاع القضائي سريعا حول إعادة فرز بطاقات الاقتراع فى عدد محدود من الولايات ،والتي كان يطلق عليها الولايات المتأرجحة قبل إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 9.05 طن متري ، لينزل الإجمالي إلى 1,240.74 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 27 تموز/يوليو الماضي.


 

xm    xm

 

 

1.jpg




الذهب للبيع من 1900 و 1911 و الله اعلم





 

xm    xm

 

 

الذهب شايف حاليا ان عنده صعود لفوق 1900 السعر حاليا 1888 هدفه 1904 و البيع من 1905 ل 1910
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

شرا الذهب من السعر الحالي 1886.4 هدف 1904 استوب 1881
 

xm    xm

 

 

شرا الذهب من السعر الحالي 1886.4 هدف 1904 استوب 1881


هبط الذهب للاسف رغم كدا لسه شايفه للشرا من 1877
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي ، مسجلة أدنى مستوى فى أربعة أشهر ،فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على الأسواق ،وضعف الطلب على أصول الملاذات الآمنة ، بفعل البدء فعليا فى الانتقال السلس للسلطة فى الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى توالي الأخبار الإيجابية عن لقاحات فيروس كورونا.
تراجعت أسعار الذهب قرابة 1.5% إلى 1,810.25$ الأدنى منذ 20 تموز/يوليو الماضي، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,837.40$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,839.00$.
أنهي المعدن الثمين"الذهب" بالأمس تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 1.7% ، فى رابع خسارة فى غضون الخمسة أيام الأخيرة ،بفعل تراجع مستويات الطلب على أصول الملاذات الآمنة.
أعلنت إدارة الخدمات الأمريكية رسميا عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ،ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين ،خلفا للرئيس الجمهوري دونالد ترامب ،والذي تنتهي ولايته فى 20 كانون الثاني/يناير 2021.
ومن جانبه أعطي دونالد ترامب الضوء الأخضر لإدارة الخدمات للبدء فورا فى إجراءات نقل السلطة إلى إدارة جون بايدن ،وأمر فريقه الحالي بضرورة التعاون مع الإدارة الجديدة ، ويعد هذا إقرار رسميا من ترامب بالهزيمة فى الانتخابات ،على الرغم من تأكيده الاستمرار فى التحديات القانونية حول نتائج تلك الانتخابات.
ويخطط جون بايدن إلى تعيين رئيسة الاحتياطي الاتحادي السابقة "جانيت يلين" كوزيرة للخزانة الأمريكية ،الأمر الذي يعزز احتمالية المزيد من الحوافز المالية والنقدية لدعم الاقتصاد الأكبر فى العالم لتخطي أزمة فيروس كورونا.
فى أحدث الأخبار الخاصة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا ،أعلنت السلطات الروسية يوم الثلاثاء إن لقاح "سبوتنك-في" الروسي فعال بنسبة 95% فى حماية الناس من الإصابة بفيروس كوفيد-19 وفقا للنتائج النهائية من المرحلة الأخيرة.
وقالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة " أسترا زينيكا" يوم الاثنين إن لقاحها المطور بالاشتراك مع جامعة أكسفورد أظهر فعالية بمتوسط 70% فى الحماية من فيروس كورونا فى النتائج الأولية من تجارب المرحلة الثالثة ،ويمكن أن يكون فعالا بنسبة 90% فى النتائج النهائية.
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 7 طن متري ، لينزل الإجمالي إلى 1,213.17 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 20 تموز/يوليو الماضي.

 

xm    xm

 

 

1.jpg




الذهب للشرا من المناطق الحالية 1810 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب يوم الجمعة قرب أدنى مستوياتها فى أربعة أشهر ، على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل ضعف الطلب على المعدن كملاذ آمن ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على الأسواق ، مع البدء فعليا فى الانتقال السلس للسلطة فى الولايات المتحدة ، بالإضافة إلى توالي الأخبار الإيجابية عن لقاحات فيروس كورونا.

تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 0.4% إلى 1,802.96$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,810.80$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,813.75$.

أنهي المعدن الثمين"الذهب" بالأمس تعاملات الأمس مرتفعا بأكثر من 0.1% ، ضمن عمليات الارتداد من أدنى مستوى فى أربعة أشهر عند 1,800.21$ للأونصة.

وعلى صعيد تعاملات هذا الأسبوع ،انخفضت أسعار الذهب حتى الآن بأكثر من 3.5% ، على وشك تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل ارتفاع شهية المخاطرة فى أسواق المال ،وضعف الطلب على أصول الملاذات الآمنة.

أعلنت إدارة الخدمات الأمريكية رسميا هذا الأسبوع عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ،ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين ،خلفا للرئيس الجمهوري دونالد ترامب ،والذي تنتهي ولايته فى 20 كانون الثاني/يناير 2021.

ومن جانبه أعطي دونالد ترامب الضوء الأخضر لإدارة الخدمات للبدء فورا فى إجراءات نقل السلطة إلى إدارة جون بايدن ،وأمر فريقه الحالي بضرورة التعاون مع الإدارة الجديدة ، ويعد هذا أول إقرار رسمي من ترامب بالهزيمة فى الانتخابات ،على الرغم من تأكيده الاستمرار فى التحديات القانونية حول نتائج تلك الانتخابات.

ويخطط جون بايدن إلى تعيين رئيسة الاحتياطي الاتحادي السابقة "جانيت يلين" كوزيرة للخزانة الأمريكية ،الأمر الذي يعزز احتمالية المزيد من الحوافز المالية والنقدية لدعم الاقتصاد الأكبر فى العالم لتخطي أزمة فيروس كورونا.

فى أحدث الأخبار الخاصة باللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، قالت شركة الأدوية البريطانية العملاقة " أسترا زينيكا" يوم الاثنين إن لقاحها المطور بالاشتراك مع جامعة أكسفورد أظهر فعالية بمتوسط 70% فى الحماية من فيروس كورونا فى النتائج الأولية من تجارب المرحلة الثالثة ،ويمكن أن يكون فعالا بنسبة 90% فى النتائج النهائية.

وأعلنت السلطات الروسية يوم الثلاثاء إن لقاح "سبوتنك-في" الروسي فعال بنسبة 95% فى حماية الناس من الإصابة بفيروس كوفيد-19 وفقا للنتائج النهائية من المرحلة الأخيرة.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ، ليستمر الإجمالي عند 1,194.78 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 2 تموز/يوليو الماضي.
 

xm    xm

 

 

1.jpg



الذهب بينهى موجة هابطة راى شايف ان انها خلاص و عنده صعود من هنا
 

xm    xm

 

 

استقرت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ضمن نطاق محدود من التعاملات ، مع عزوف المستثمرين عن بناء مراكز جديدة ، ترقبا لصدور بيانات الوظائف الجديدة فى الولايات المتحدة ، لكن تظل الأسعار فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي فى شهر بفضل عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

تتداول أسعار الذهب حول مستوي 1,840.59 $ للأونصة من مستوى الافتتاح 1,840.96 $،وسجلت أعلى مستوي 1,844.80 $ ، وأدنى مستوي 1,837.85 $.

أنهي المعدن الأصفر"الذهب" تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.5% ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، بدعم الهبوط الواسع فى مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي ، خاصة بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات الغير زراعية خلال تشرين الثاني/نوفمبر ، توفر تلك البيانات أدلة قوية حول وتيرة أداء الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال الربع الرابع من هذا العام ، خاصة بعد تفشي انتشار الموجة الثانية لفيروس كورونا فى الولايات المتحدة.

تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 0.480 مليون وظيفة جديدة خلال تشرين الثاني/نوفمبر بالمقارنة مع إضافة 0.638 مليون وظيفة في تشرين الأول/أكتوبر ،مع انخفاض معدل البطالة إلى مستوي 6.8% من مستوي 6.9% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاعا 0.1% بنفس القراءة السابقة.

وعلى صعيد كامل تعاملات الأسبوع الجاري ،فأسعار الذهب مرتفعة بنسبة 3% ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب أسبوعي فى شهر بفضل عمليات شراء المعدن كملاذ آمن.

حيث يعتبر المعدن أحد أفضل الأصول المالية كأداة تحوط ضد التضخم ،ومن المتوقع أن تؤدي الإجراءات التحفيزية الكبيرة فى أوروبا والولايات المتحدة إلى المزيد من الركود التضخمي.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 1.46 طن متري ، لينزل الإجمالي إلى 1,189.82 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ الأول من تموز/يوليو الماضي.


 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

الذهب عند مناطق بيع عند 1870 ل 1873 اهداف 1845
 
عودة
أعلى