إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل الذهب اليومى

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء لتتخلى عن أعلى مستوى فى أسبوعين ، بصدد تكبد أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات تصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى تباطؤ الطلب على المعدن كملاذ آمن.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% إلى 1,855.62$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,870.89$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,870.96$.

حقق المعدن الثمين"الذهب" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.4% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وسجل أعلى مستوى فى أسبوعين عند 1,875.28$ للأونصة.

بخلاف عمليات البيع لجني الأرباح ، تتراجع أسعار الذهب فى الوقت الحالي ، بسبب تباطؤ الطلب على المعدن كملاذ آمن ، فى ظل توالي الأخبار الإيجابية عن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

قالت وزارة الصحة الإماراتية يوم الأربعاء أن اللقاح الصيني المضاد لفيروس كورونا المطور من شركة " سينو فارم " أظهر فعالية بنسبة 86% خلال المرحلة الثالثة من التجارب البشرية.

وفى نفس الإطار ،بدأت المملكة المتحدة رسميا بالأمس أول حملة تطعيم ضد فيروس كورونا ،بعدما منحت السلطات الصحية ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح المطور من شركتي فايزر و بيونتيك.

وفى الولايات المتحدة ،تعهد الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" بتلقيح 100 مليون أمريكي بعد توليه منصبه رسميا فى كانون الثاني /يناير المقبل.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ، ليستمر الإجمالي عند 1,179.78 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 26 حزيران/يونيو الماضي.




 

xm    xm

 

 

1.jpg



الذهب للبيع اذا اغلق تحت 1827 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 
  • Like
التفاعلات: Madou

xm    xm

 

 

السعر في نظري سوف يعيد اختبار مستوى 1838 يفعل الاوامر الباقية ويجمع ستوبات ومنه تبدء الرحلة نحو 1702
xauusd.png
 

xm    xm

 

 

الذهب عند مناطق بيع من هنا ل 1844 باستوب 1850 و اهداف ل 1825
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالي ، مسجلة أعلى مستوى فى أربعة أسابيع ، استنادا على الهبوط الحاد فى مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.
ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1.0% إلى 1,883.11$ الأعلى منذ 18 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,864.17$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,861.99$.
حقق المعدن الثمين"الذهب" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.6% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بفعل هبوط الدولار عقب انتهاء فعاليات اجتماع الاحتياطي الاتحادي.
انخفض مؤشر الدولار يوم الخميس بأكثر من 0.4% ، ليعمق خسائره لليوم السادس على التوالي ، مسجلا أدنى فى عامين ونصف عند 89.88 نقطة ، عاكسا استمرار الهبوط الحاد فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
وكما نعلم أن هبوط العملة الأمريكية يدعم ارتفاع أسعار الذهب كونها مقومة بالدولار الأمريكي ، وتنخفض تكلفتها بالنسبة لحائزي العملات الاخري.
يأتي هذا الهبوط الحاد فى مستويات الدولار الأمريكي ، فى ظل انحسار الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ،مع قرب إقرار الكونغرس تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحدة ، وتعهد المركزي الأمريكي على استمرار شراء السندات لدعم الاقتصاد.
قال بعض النواب والمساعدين يوم الأربعاء إن مفاوضي الكونغرس يقتربون من الاتفاق على مشروع قانون مساعدات مالية جديدة فى البلاد بقيمة 900 مليار دولار للإغاثة من فيروس كورونا.
أبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي بالأمس على أسعار الفائدة دون أي تغيير يذكر عند نطاق 0.25% تماشيا مع معظم التوقعات فى أسواق المال ،وتوقع استمرارها عند هذا النطاق لعدة سنوات قادمة ، وتعهد بمواصلة شراء السندات حتى يصبح تعافي الاقتصاد الأمريكي آمنا.
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت بالأمس بدون أي تغيير يذكر ، ليستمر الإجمالي عند 1,170.15 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 23 حزيران/يونيو الماضي​
 

xm    xm

 

 

2.jpg



الذهب الشراء من 1855 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg



الذهب اغلاق تحت 1939 اربع ساعات الحالية هيكون بيع باذن الله تعالى
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

انخفاض قوي للذهب وصل 1880 و حاليا عند 1891 و ننتظر اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن بيانات سوق العمل مع صدور قراءة مؤشر التغير في الوظائف للقطاعات عدا الزراعية والتي قد تعكس 60 ألف وظيفة مضافة مقابل 245 ألف وظائف مضافة في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بينما قد توضح قراءة مؤشر متوسط الدخل في الساعة تباطؤ النمو إلى 0.2% مقابل 0.3%، وذلك بالتزامن مع أظهر قراءة معدلات البطالة ارتفاعاً إلى 6.8% مقابل 6.7%.
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الثاني على التوالي ، مع تزايد عمليات شراء المعدن كملاذ آمن ، خاصة عقب التصريحات الأخيرة لرئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول".

ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.5% إلى 1,855.68$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,846.72$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,845.38$.

حقق المعدن الثمين "الذهب" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.1% ، فى ثاني مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بفضل عمليات التعافي من أدنى مستوى فى ستة أسابيع عند 1,817.31$ للأونصة.

قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي " جيروم باول" يوم الخميس إن أسعار الفائدة الأمريكية لن ترتفع فى أي وقت قريب.

وأضاف باول إن الاقتصاد الأمريكي لا يزال بعيدا عن المكان الذي يريده الاحتياطي الاتحادي ، وأنه لا يري أي سبب لتغيير الموقف ألتكيفي للغاية حتى يتحسن الاقتصاد بشكل جيد وحقيقي.

من ناحية أخرى ،كشف الرئيس الأمريكي المنتخب "جو بايدن" يوم الجمعة عن خطته للإنعاش والتحفيز ،والتي تبلغ 1.9 تريليون دولار أمريكي ، وتهدف إلى تقديم المساعدات المالية للعائلات والشركات المتضررة من الوباء.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 10.21 طن متري،فى ثاني انخفاض يومي على التوالي ، لينزل الإجمالي إلى 1,161.00 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوى منذ 12 حزيران/يونيو 2020
 
عودة
أعلى