إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل الذهب اليومى

xm    xm

 

 

الذهب للشراء باغلاق ساعه فوق 1832 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

1.png



اكتمال التحليل دا باغلاق ساعة تحت 1837 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

2.png
 

xm    xm

 

 

1.png


لسه مع صعود الذهب
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهبء لتبتعد عن أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع ، فى طريقها صوب تكبد أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بالإضافة إلى استمرار صعود الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.8% إلى 1,830.02$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,860.32$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,864.13$.

حقق المعدن الثمين"الذهب" بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.7% ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، وسجل فى اليوم السابق أعلى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 1,875.61$ للأونصة.

ارتفع مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.15% ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى شهرين عند 91.13 نقطة ، عاكسا استمرار صعود مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، الأمر الذي يضغط بالسلب على أسعار الذهب والمعادن الأخرى المقومة بالدولار الأمريكي.

حيث لا يزال تركيز المستثمرين منصبا على شراء الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل حالة الحذر التي تسيطر على أسواق المال العالمية ، عقب التطورات المرتبطة بسهم شركة " جيم ستوب" ، بالإضافة إلى تسارع عمليات تغطية مراكز البيع بعد فترة طويلة من الهبوط.

يأتي هذا بالتزامن مع تنامي الشكوك حول خطة "جو بايدن" التحفيزية لدعم الاقتصاد الأمريكي لتخطي أزمة فيروس كورونا ، بعدما طالب مجموعة من الجمهوريين الأعضاء فى مجلس الشيوخ تقليص حجم حزمة الإغاثة المقترحة من فيروس كورونا والبالغة 1.9 تريليون دولار بشكل كبير ، وطرحوا على الرئيس بايدن خطة بديلة بقيمة 600 مليار دولار.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب انخفضت بالأمس بنحو 2.63 طن متري ، فى خامس انخفاض يومي على التوالي ، لينزل الإجمالي إلى 1,157.50 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوي منذ 12 حزيران/يونيو 2020.



 

xm    xm

 

 

1.png
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأوروبية يوم الجمعة لترتد من أدنى مستوى فى شهرين المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، لتتداول مرة أخرى فوق الحاجز النفسي عند 1,800$ للأونصة ، لكن المعدن الثمين لا يزال بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي ، بفعل الصعود الواسع فى مستويات الدولار الأمريكي ، يأتي هذا قبيل صدور بيانات الوظائف الشهرية فى الولايات المتحدة.
ارتفعت أسعار الذهب بنسبة 1.0% إلى 1,811.32$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,793.68$ ، وسجلت أدنى مستوي عند 1,792.06$.
أنهي المعدن الثمين"الذهب" تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 2.2% ، فى ثالث خسارة يومية على التوالي ،وبأكبر خسارة يومية منذ 8 كانون الثاني/يناير الماضي ، مسجلا أدنى مستوى فى شهرين عند 1,784.94$ للأونصة.
وعلى صعيد تعاملات هذا الأسبوع، فأسعار الذهب لا تزال منخفضة بنسبة 2.0%، بصدد تكبد ثاني خسارة أسبوعية على التوالي، بفعل تركيز المستثمرين على شراء الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.
سجلت العملة الأمريكية يوم الجمعة أعلى مستوى فى شهرين مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية ، مع استمرار عمليات شراء الدولار كأفضل استثمار بديل ، فى ظل التوترات التي سيطرت أسواق المال العالمية المرتبطة بسهم شركة جيم ستوب.
دعم الدولار أيضا توقعات حدوث انتعاش اقتصادي فى الولايات المتحدة أسرع من الاقتصاديات العالمية الأخرى خاصة الاقتصاد الأوروبي ، بفضل التحفيز المالي والنقدي الواسع فى البلاد.
يترقب المستثمرين فى وقت لاحق اليوم صدور بيانات هامة عن سوق العمل الأمريكي ، خاصة بيانات الوظائف الجديدة بالقطاعات الغير زراعية خلال كانون الثاني/يناير ، توفر تلك البيانات أدلة قوية حول وتيرة أداء الاقتصاد الأكبر فى العالم خلال الربع الأول /2021.
تصدر بحلول الساعة 13:30 جرينتش بيانات الوظائف بالقطاع الغير زراعي التوقعات تشير إلي إضافة الاقتصاد الأمريكي 85 ألف وظيفة جديدة خلال كانون الثاني/يناير بالمقارنة مع فقد 140 ألف وظيفة في كانون الأول/ديسمبر ،مع استقرار معدل البطالة عند مستوي 6.7% ، ويصدر أيضا متوسط دخل الفرد بالساعة المتوقع ارتفاع 0.3% من ارتفاع 0.8% الشهر السابق.
حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب زادت بالأمس بحوالي 2.34 طن متري ، فى أول زيادة يومية منذ 15 كانون الثاني/يناير الماضي ،ليرتفع الإجمالي إلى 1,159.84 طن متري ، ليرتد من إجمالي 1,157.50 طن متري الذي يعد أدنى مستوي منذ 12 حزيران/يونيو 2020.
 

xm    xm

 

 

1.png




الذهب للبيع باغلاق 4 ساعات تحت 1837 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

تراجعت أسعار الذهب لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ، بفعل ارتفاع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ، بالإضافة إلى ضعف مستويات الطلب على المعدن الثمين خلال الفترة الحالية.

تراجعت أسعار الذهب بنسبة 0.5% إلى 1,816.06$ ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,825.19$ ، وسجلت أعلى مستوي عند 1,827.04$.

أنهي المعدن الثمين"الذهب" تعاملات الجمعة منخفضا بنسبة 0.1% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ، بفعل انتعاش مستويات الدولار الأمريكي مقابل سلة من العملات العالمية.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الماضي ، حققت أسعار الذهب ارتفاعا قرابة 0.6% ، فى أول مكسب أسبوعي فى غضون الثلاثة أسابيع الأخيرة ، مع صعود معظم أسعار المعادن والسلع المقومة بالعملة الأمريكية.

ارتفع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات يوم الاثنين بأكثر من 4% ، ليواصل مكاسبه القوية لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أعلى مستوى فى 11 شهرا عند 1.218% ، يأتي هذا الصعود بفعل ارتفاع توقعات التضخم فى الولايات المتحدة لأعلى مستوى فى ست سنوات.

اقترب الكونغرس الأمريكي كثيرا من تمرير حزمة التحفيز الجديدة التي اقتراحها الرئيس "جو بايدن" البالغة 1.9 تريليون دولار للإغاثة من فيروس كورونا ، مع تحول جزء كبير من الجمهوريين إلى الموافقة على تلك الخطة.

حثت وزيرة الخزانة الأمريكية "جانيت يلين" يوم الجمعة القادة الماليين فى مجموعة الدول الصناعية السبع على المضي قدما لإضافة حوافز مالية جديدة للتعافي من جائحة فيروس كورونا.

تراجع الطلب الفعلي على الذهب الأسبوع الماضي فى الهند بسبب التقلب الشديد فى الأسعار المحلية ، الأمر الذي إعاقة بشدة عمليات الشراء ، وتعتبر الهند ثاني أكبر مستهلك للذهب فى العالم.

حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب ظلت يوم الجمعة بدون أي تغيير يذكر ، ليستمر الإجمالي عند 1,142.22 طن متري ، والذي يعد أدنى مستوي منذ 12 حزيران/يونيو 2020.



 
عودة
أعلى