إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب فوركس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل و توصيات على النفط

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png





ارتفعت أسعار النفط بما يزيد عن 3 في المئة الاثنين، ما يعود بزيادة في الأرباح على الدول المنتجة، وذلك مع موافقة أعضاء منظمة "أوبك بلس" على تقليص الإنتاج بنسبة طفيفة من أجل دعم الأسعار.
وارتفع سعر خام برنت توريد شهر نوفمبر/ تشرين الثاني 3.43دولار ليصل إلى 96.45 دولار للبرميل.
كما ارتفع سعر خام غرب تكساس وسط 2.94دولار ليصل إلى 89.87 دولار للبرميل.
وسوف تقوم منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وحلفاؤها، في منظمة "أوبك بلس"، بتخفيض الإنتاج بمئة ألف برميل يوميا. وهذا لا يتجاوز 0.1 في المئة من الطلب العالمي لشهر أكتوبر/تشرين الأول.
كما تم الاتفاق على عقد اجتماع في أي وقت لتعديل مستوى الإنتاج قبل الاجتماع المقرر التالي في 5 أكتوبر/تشرين الأول
  • منشأ نفطية

  • محطة إنتاج نفط بالسعودية
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن المحلل كريغ إرلام قوله: "إنها الرسالة الرمزية التي تريد المنظمة توجيهها للأسواق أكثر من أي شيء آخر"، مضيفا أن رفع الإنتاج بمقدار مئة ألف برميل الذي قامت به "أوبك بلس" الشهر الماضي لم يكن له قيمة كبيرة.


وكانت السعودية، وهي من كبار المنتجين في أوبك، قد أشارت الشهر الماضي إلى إمكانية خفض الإنتاج للتعامل مع ما تراه "انخفاضا مبالغا به في الاسعار".
ولا تدعم روسيا، وهي ثاني أكبر منتج للنفط وعضو مهم في مجموعة أوبيك+ تخفيض الإنتاج في هذا الوقت الراهن ويتوقع أن تقرر المجموعة الإبقاء على مستوى الإنتاج كما هو حسبما نقلت صحيفة وول سريت جورنال عن مصدر مطلع يوم امس الأحد.
وكانت أسعار النفط قد انخفضت خلال الشهور الثلاثة الماضية من أعلى مستوى وصلت له في شهر مارس/آذار بتأثير انتشار كوفيد في الصين وإمكانية تأثير ذلك على النمو الاقتصادي وكذلك مخاوف من ارتفاع نسبة الفائدة البنكية.
وقد خففت إجراءات الإغلاق في المركز التكنولوجي جنوب الصين في شنجن مع البقاء في حالة ترقب.
في هده الإثناء فإن المحادثات الرامية إلى إعادة إحياء الاتفاق النووي لعام 2015 مع إيران والتي تبشر برفع إنتاج النفط العالمي انتهت برفض الولايات المتحدة مطالبة إيران بربط الاتفاق بإغلاق التحقيقات التي تجريها وكالة الطاقة الذرية حسب دبلوماسي غربي.
ويتوقع أن يزيد استخدام النفط في توليد الكهرباء كما يقول المحللون بعدما أعلنت روسيا أنها ستتوقف عن ضخ الغاز عبر خط "نورد ستريم" بسبب خلل فني .
وكانت وكالة الطاقة الدولية قد زادت توقعاتها للطلب على النفط، مع توقعها للتحول من استخدام الغاز إلى النفط في بعض البلدان





.
 

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png





النفط عنده مناطق شراء من 81.70 و الله اعلم مع اكتمال نموذج AB=CD الاهدافغ هتكون ل 90.50 و الله اعلم


.
 
التعديل الأخير:

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png




انخفض الخام الأمريكي بنسبة 3.7% إلى مستوي 84.52$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 88.93$، و سجل أعلى مستوي عند 89.13$ ،وتراجع خام برنت بنسبة 3.5% إلى مستوي 90.09$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 94.48$ ، وسجل أعلى مستوي عند 94.59$.

الطلب العالمي


قالت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع إن نمو الطلب على النفط سيتوقف في الربع الرابع ، وأعاذت ذلك إلى ركود الاقتصاد العالمي المحتمل ، فى ظل استمرار البنوك المركزية العالمية فى تضييق السياسات النقدية ورفع أسعار الفائدة.





المخزونات الأمريكية


أعلنت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء ارتفاع المخزونات التجارية فى البلاد بحوالي 2.4 مليون برميل ،خلال الأسبوع المنتهي فى 9 أيلول/سبتمبر ، فى ثاني زيادة أسبوعية على التوالي ،متجاوزا توقعات الخبراء التي أشارت إلى ارتفاع بحوالي 1.9 مليون برميل



.
 

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png





النفط عنده هبوط قوى مع اى صعود افضل مناطق لبيع من الترند العلوى الهابط يعنى من 93.10 و الله اعلم



.
 

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png








النفط مع البيع فى حالة الصعود البيع من الترند الهابط يعنى البيع من 92.20 و الله اعلم




.
 
التعديل الأخير:

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 

1.png




تراجعت أسعار النفط على نطاق واسع بالسوق الأوروبية يوم الجمعة ليسجل الخام الأمريكي أدنى مستوى فى ثمانية أشهر ،وخام برنت فى أسبوعين ، بصدد تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي ،بسبب القفزة الكبيرة فى عائد سندات الخزانة الأمريكية ،وعزوف المستثمرون عن أسواق الأصول ذات المخاطر العالية.






ويضغط أيضا على أسعار تصاعد مخاوف ركود الاقتصاد العالمي وتأثيره السلبي على مستويات الطلب على الوقود ،فى ظل توالي قرارات رفع أسعار الفائدة من قبل كبرى البنوك المركزية العالمية.





أسعار النفط العالمية



انخفض الخام الأمريكي بنسبة 3.8% إلى مستوي 79.38$ للبرميل الأدنى منذ كانون الثاني/يناير الماضي ، من مستوى الافتتاح عند 83.54$، و سجل أعلى مستوي عند 83.90$ ،وتراجع خام برنت بنسبة 3.3% إلى مستوي 87.46$ للبرميل الأدنى فى أسبوعين ، من مستوى الافتتاح عند 90.42$ ، وسجل أعلى مستوي عند 90.79$.
عند تسوية الأسعار يوم الخميس ،حقق الخام الأمريكي ارتفاعا بنسبة 0.6% ،وصعد خام برنت بنسبة 0.3% ، فى أول مكسب فى غضون الأربعة أيام الأخيرة ،بدعم توقف صعود الدولار الأمريكي.


وعلى صعيد كامل تعاملات الأسبوع الجاري،فأسعار النفط العالمية منخفضة حتى اللحظة بمتوسط 5.1% ،بصدد تكبد رابع خسارة أسبوعية على التوالي





.
 

ali ezzat

المشرف العام
المشاركات
20,785
الإقامة
البحيرة

xm    xm

 

 




1.png



ارتفعت أسعار النفط بنحو 2.5% يوم الثلاثاء لترتد من أدنى مستوى فى ثمانية أشهر المسجل بالأمس ، فى طريقها صوب تحقيق أول مكسب خلال الثلاثة أيام الأخيرة ،بفضل تكهنات حول قيام تحالف أوبك بلس بخفض الإنتاج لوقف انهيار الأسعار فى الأسواق العالمية.
ويدعم الأسعار أيضا تباطؤ إنتاج الولايات المتحدة من منطقة خليج المكسيك بسبب إعصار إيان الذي يوشك على ضرب أكبر مناطق إنتاج الخام الأمريكي ،وهو ما دفع كبري الشركات إلى إيقاف تشغيل المنصات البحرية.

أسعار النفط العالمية


ارتفع الخام الأمريكي بحوالي 2.5% إلى مستوي 79.48$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 76.47$، و سجل أدنى مستوي عند 76.44$ ،وصعد خام برنت بنسبة 2.25% إلى مستوي 86.50$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 83.98$ ، وسجل أدنى مستوي عند 83.98$.
عند تسوية الأسعار يوم الاثنين ،فقد الخام الأمريكي نسبة 3.8% ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى ثمانية أشهر عند 76.28 دولارا للبرميل ،وانخفض خام برنت بنسبة 3.3% ،وسجل مستوى 83.71 دولارا للبرميل الأدنى منذ كانون الثاني/ يناير الماضي.
تكبدت أسعار النفط العالمية تلك الخسائر الفادحة ،بسبب صعود الدولار الأمريكي الواسع مقابل سلة من العملات الكبرى ،الأمر الذي أدي إلى عزوف المستثمرون عن الأصول ذات المخاطر العالية.



أوبك بلس


قال وزير النفط العراقي "إحسان عبد الجبار" يوم الاثنين إن تحالف أوبك بلس يراقب أسعار النفط عن كثب ، وأضاف نريد تحقيق التوازن ولا نريد أي زيادة حادة أو انهيار في الأسعار.
أثارت تلك التصريحات التكهنات حول احتمالات قيام التحالف العالمي بخفض مستويات الإنتاج خلال الأشهر المتبقية من هذا العام ،بهدف تحقيق التوازن فى السوق ،وإيقاف الهبوط الحاد فى الأسعار.
قال المحلل فى بنك يو بي إس السويسري "جيوفاني ستونوفو " وزميله " وواين جوردون " خفض إنتاج أوبك بلس الحل الوحيد الذي يمكنه كسر الزخم السلبي الذي يسيطر على أسعار النفط على المدى القصير.


خليج المكسيك


قالت شركات النفط العملاقة بي بي و شيفرون إنهما أغلقتا الإنتاج فى المنصات البحرية فى خليج المكسيك مع اقترب إعصار إيان من المنطقة.
ويمثل إنتاج خليج المكسيك حوالي 17% من إنتاج النفط الخام الأمريكي، والذي كان يبلغ 12.1 مليون برميل يوميا قرب أعلى مستوياته فى نحو عامين تقريبا ،والولايات المتحدة أكبر منتج للنفط فى العالم.


معهد البترول الأمريكي


تصدر فى وقت لاحق اليوم بيانات أولية عن مخزونات الخام فى الولايات المتحدة يصدرها معهد البترول الأمريكي ،وسط توقعات ارتفاع المخزونات للأسبوع الخامس على التوالي ، و تصدر غدا الأربعاء البيانات الرسمية عن طريق وكالة الطاقة الأمريكية




.
 
أعلى