xm

xm

 

تنبيه ... خبر هام على الدولار الاسترالي

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,245
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

5y.jpg

يطل علينا صباح اليوم خبر هام للغاية من استراليا وهو قرار الفائدة وبيان الفائدة للاحتياطي الاسترالي , كما يلي هذان الخبران ايضا خبر هام وهو تقرير الموازنة السنوية , ولعل أبرز البيانات هو قرار الفائدة .وغالبا مايحدث تحركات عنيفة للغاية على ازواج الاسترالي أثناء صدور الخبر لذلك وجب التنبيه , وننصح عدم المبالغة بالعقود والأفضل اغلاق كافة المراكز المفتوحة عند صدور الخبر تجنبا لاي انزلاقات او توسع بالاسبريد

خبر قرار الفائدة في تمام الساعة 04.30 بتوقيت جرينتش ( 07:30 صباحا بتوقيت مكة المكرمة وتركيا 04/05/2021 )

خبر بيان الفائدة للاحتياطي الاسترالي في تمام الساعة 04.30 بتوقيت جرينتش ( 07:30 صباحا بتوقيت مكة المكرمة وتركيا 04/05/2021 )

خبر بيان الفائدة للاحتياطي الاسترالي في تمام الساعة 04.30 بتوقيت جرينتش ( 07:30 صباحا بتوقيت مكة المكرمة وتركيا 04/05/2021 )

خبر تقرير الموازنة السنوية في تمام الساعة 05.30 بتوقيت جرينتش ( 08:30 صباحا بتوقيت مكة المكرمة وتركيا 04/05/2021 )



قرار الفائدة
  • ﻳﻘﻴﺲ

    يعبر عن سعر الفائدة على ودائع أسواق المال خلال التداولات الليلية.
  • اﻟﺘـــــﺄﺛﻴﺮ

    الحقيقي أكبر من المتوقع جيد للعملة
  • ﻣﻼﺣﻈﺎﺕ

    غالبا ما يؤثر قرار الفائدة على الأسواق لذلك يجب متابعة بيان البنك الاحتياطي الاسترالي الذي يصدر عقب القرار عن كثب.
  • ﺃﻫﻤﻴﺔ اﻟﺤﺪﺙ ﻟﻠﻤﺘﺪاﻭﻟﻴﻦ

    يحدد البنك الاحتياطي الاسترالي معدلات الفائدة على إقراض المؤسسات المالية، وبالتالي يؤثر معدل الفائدة على كافة المعدلات التي تضعها البنوك التجارية والمؤسسات المالية الأخرى على ودائع عملائها، كما تؤثر أيضا على أسعار الأصول المالية مثل: السندات والأسهم وأسعار الصرف مما ينعكس على المستهلكين ومعدل الطلب بقطاع الأعمال. بالإضافة إلى أن خفض أو رفع معدلات الفائدة يؤثر على الإنفاق الاقتصادي، فعند ارتفاع معدل الفائدة، تتباطىء وتيرة نمو النشاط الاقتصادي. بينما يؤدي خفضها إلى تحسن أداء النشاط الاقتصادي. في كلتا الحالتين، تؤثر معدلات الفائدة على المبيعات. ففي القطاع الاستهلاكي، تتراجع مشتريات المنازل والسيارات عند انخفاض معدلات الفائدة. كما تعد تكاليف معدلات الفائدة عامل مؤثر لعديد من الأعمال. يعتبر ارتفاع القراءة لتفوق المتوقع إيجابيا للدولار الاسترالي، فيما يعتبر تراجعها بنحو أقل من المتوقع سلبيا للدولار الاسترالي.
  • ﻭﻳﻌﺮﻑ ﻛﺬﻟﻚ ﺏـ

    أسعار الفائدة.
  • ﺷﺮﺡ اﻻﺧﺘﺼﺎﺭ

    البنك الاحتياطي الاسترالي (RBA)
  • ﺗﻔﺎﺻﻴﻞ ﻣﻮاﻋﻴﺪ اﻹﺻﺪاﺭ

    يصدر في يوم الثلاثاء الأول من كل شهر باستثناء شهر يناير.
 
أعلى