إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توريد نظام عسكري دقيق لـ"المراقبة والرصد" إلى السعودية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 



وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على بيع المملكة أنظمة منطاد لرصد التهديدات المستمرة والمراقبة لمساعدة القوات البرية المعروف باسم (Persistent Threat Detection System aerostats).

وأوضح موقع "يو بي إي" المتخصص في أخبار الدفاع، أن الصفقة المحتملة التي تندرج في إطار برنامج مبيعات السلاح الخارجي، تقدر قيمتها بـ525 مليون دولار.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية التي تُدير برنامج مبيعات السلاح الخارجي في مذكرة للكونجرس، إن مشتريات المملكة العربية السعودية أنظمة المنطاد "سيحسن قدرة المملكة على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية، ويوفر قدرًا أكبر من الأمن للبنية التحتية الحرجة".

وقال "يو بي إي" إن هذا النظام الذي وضعته شركة "لوكهيد مارتن" يساعد في إمداد القوات البرية بمراقبة طويلة المدى، والمساعدة في الاتصالات، حيث يحمل هذا المنطاد مجموعة متنوعة من أجهزة الاستشعار والأجهزة التكنولوجية التي تحسن الاتصالات.

ومن المحتمل ان تشمل الصفقة بيع 10 أنظمة، و14 رادارًا أرضيًا متحركًا، و26 كاميرا من طراز MX-20 تعمل بالأشعة تحت الحمراء الكهربائية الضوئية، و10 أجهزة استشعار. وأشار الموقع الأمريكي إلى أن هذه المعدات تعمل في إطار نفس النظام المتخصص في المراقبة.
 
عودة
أعلى