إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

توقعات وأراء بشأن تحركات الجنيه الاسترلينى خلال الفترة المقبلة

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

أفاد الاقتصاديون في بنك MUFG بتوقعاتهم لتحركات الجنيه الاسترليني خلال الفترة المقبلة، وسط أسبوع حافل ببيانات اقتصادية هامة للمملكة المتحدة.

فمن المقرر صدور بيانات الوظائف والأجور يوم الثلاثاء تليها بيانات مؤشر أسعار المستهلكين يوم الأربعاء وأخيرا بيانات مبيعات التجزئة يوم الجمعة.

وفي هذا الصدد، رجّح الخبراء احتمالية ألا تعكس البيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع احتمالية تراجع مخاطر التضخم الصعودي بما يكفي لوقف بنك إنجلترا عن رفع أسعار الفائدة باجتماعه المقبل لشهر سبتمبر، وهذا قد ينعكس إيجابا على تحركات الجنيه الاسترليني.

وفي تلك الأثناء، خصوصا بعدما كشفت بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن نمو اقتصاد بريطانيا بشكل قوي بنسبة 0.5% بما فاق التوقعات، قد تشهد أسواق العملات مجالا لمزيد من قوة الجنيه الاسترليني.

وجاءت توقعات البنك الياباني لأداء الجنيه الاسترليني على عكس تقديراته السابقة؛ حيث أوضح اقتصاديو البنك بوقت سابق بأن الاسترليني بدأ يفقد قوته بفعل احتمالية أن تدعم البيانات الاقتصادية داخل المملكة المتحدة توقف بنك إنجلترا عن رفع أسعار الفائدة.

ولقد توقع الاقتصاديون رفع بنك إنجلترا سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى باجتماعه بشهر سبتمبر، لكن هذا السيناريو قد يحدث إذا ارتفع التضخم بوتيرة كبيرة داخل المملكة المتحدة مع عدم وجود مؤشرات على تدهور الظروف الاقتصادية بالبلاد.
 
عودة
أعلى