إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ثلاث عملات من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بسوق الفوركس تتكبد خسائرا متفاوته بآخر جلسات الأسبوع

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

تكبدت ثلاث عملات من العملات الرئيسية الثمانية المتداولة بسوق الفوركس خسائرا متفاوتة يوم الجمعة ، بآخر جلسات الأسبوع الأمريكية.

وشهد الدولار النيوزلندي الحجم الأكبر من الخسائر بعد التراجع الحاد الذي شهده مقابل جميع العملات الأخرى، تلاه بالمركز الثاني الدولار الاسترالي، ليأتي بعدهما الين الياباني، حيث تكبد أقل الخسائر.

ومن حيث حجم الخسائر الذي تكبدته العملات الثلاثة، فقد تراوحت نسب تراجعها ما بين 0.33% و 6.19% ، وفيما يلي أبرز الأسباب التي دفعت كل عملة لتكبد تلك الخسائر:

الدولار النيوزلندي أعلى العملات الرئيسية خسارة

افتتح الكيوي النيوزلندي الجلسة الأمريكية اليوم على خسائر فادحة اليوم، حيث هبط الدولار النيوزلندي بواقع 6.19% مقابل العملات الأخرى، متأثرا بالتراجع في شهية المخاطرة.

وجاء هذا التراجع بشكل رئيسي على خلفية صدور نتائج مسح بنك الاحتياطي النيوزلندي صباح اليوم، والذي أوضح تراجع توقعات التضخم في نيوزلندا بشكل كبير خلال الربع المقبل، حيث تراجعت إلى 2.79%، وذلك بالمقارنة مع التوقعات السابقة التي أشارت لتسجيله 3.30%.

وأدى هذا إلى هبوط حاد للعملة النيوزلندية، حيث عزز توقعات المستثمرين بأن بنك الاحتياطي النيوزلندي قد لا يرفع الفائدة باجتماعه المقبل، في الوقت الذي تستمر فيه أغلب البنوك الرئيسية الكبير بالاستمرار في إجراءات التشديد النقدي.

الدولار الاسترالي ثاني العملات الخاسرة

شهد الدولار الاسترالي خسائرا أيضا ، وذلك للجلسة الرابعة على التوالي هذا الأسبوع، حيث استمرت البيانات السلبية في الصين، والتي عززت التوقعات بأن الاقتصاد الصيني قد يفقد زخمه الصعودي بالنصف الثاني من العام، مما أدى لمزيد من الخسائر للدولار الاسترالي، نتيجة قوة العلاقات التجارية بين البلدين.

هذا كما لاقى الدولار الاسترالي كذلك تراجعا على خلفية الانخفاض الذي شهدته شهية المخاطرة بتداولات سوق العملات اليوم، والذي أثر سلبا على العملات السلعية ، والتي يعد الدولار الاسترالي أحدها، ليتراجع بنحو 0.40%.

الين الياباني أقل العملات تكبدا للخسائر

جاءت العملة اليابانية اليوم متكبدة أقل الخسائر بين نظائرها الأخرى من العملات الرئيسية في مستهل الجلسة الأمريكية، حيث شهدت خسائرا بواقع 0.33%.

وجاءت خسائر الين الياباني رغم تراجع شهية المخاطرة، نتيجة لخسائر الين الياباني الكبيرة أمام الجنيه الاسترليني والدولار الأمريكي، وكذلك نظيره بالملاذات الآمنة، الفرنك السويسري.
 
عودة
أعلى