إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

خطوات النجاح المستمر في تداول الفوركس

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

أن تصل للقمة هذا شيء ممكن ولكن أن تبقي في القمة ذلك هو الشيء الصعب ، أن تتعلم تجارة الفوركس وتنجح فيها ، هذا شيء أصبح سهلاً للغاية في ظل انتشار شركات الوساطة عبر الانترنت ، وإتاحة الكثير من المعلومات عن تداول الفوركس في كثير من المواقع الإليكترونية ، ولكن أن تظل تربح وتنجح بشكل مستمر في أسواق الفوركس ، ذلك يتطلب منك الإلمام بكثير من أسرار الفوركس ، فعليك أن تكون حريص على نجاحك المستمر في الفوركس ، و يعزز هذا النجاح العمل والجهد المستمر لك في تعلم أسرار الفوركس ، والوقوف على أخر المستجدات الخاصة به .
-خطوات النجاح المستمر في تداول الفوركس :
1- وضع الأهداف :
يمكن وضع أهداف محددة ترغب وتسعي دائماً في تحقيقها من تداول الفوركس .
2- وضع استراتيجيات تحقيق الأهداف :
عليك بوضع استراتيجيات معينة لتحقيق أهدافك ، وفي كل وقت عليك باختبار كل إستراتيجية تضعها ، فأن لم تؤتي بثمار جيدة عليك بتغيرها بأخرى وهكذا إلي أن تصل لإستراتيجية مقبولة تحقق أهدافك بدرجة كبيرة .
3- إدارة رأس المال بمهارة كبيرة :
عليك بإدارة رأس مالك بشكل جيد يقلل من نسبة الخسارة لأقل ما يمكن ويزيد من نسبة المكسب بدرجة كبيرة ، أي ركز كل اهتمامك على كيفية استغلال رأس المال بشكل جيد .
4- تحكم في أعصابك وكن هادئ :
عليك بالهدوء والاتزان النفسي حين تتعامل مع أي صفقة في تداول الفوركس ، وتتخذ قراراتك بناءاً على لحظة انفعال أو توتر نفسي ،وتتحكم في خوفك من الخسارة ، وتذكر مالك نفسه خير من مالك مدينة ،فالعامل النفسي يعد من أهم أسرار النجاح في تداول الفوركس .
5- عن شهوة الطمع :
أن الطمع ألذ أعداء النجاح في الفوركس ، فلا تكن طماع ترغب في الحصول على مكاسب ضخمة في وقت قصير ومزيد من الأرباح ، فقد يفقدك طمعك كل ما ربحته سابقاً .
6- اختر الوقت الأكثر سيولة وحركة :
مع الخبرة ستتعلم أن أفضل الأوقات في الأسواق هي أوقات السيولة وسرعة الحركة ، والأسواق الأوربية تكون لديها هذه السيولة من الساعة السابعة صباحاً حتى الحادية عشر صباحاً ، أما الأسواق الأمريكية فلديها أوقات مختلفة عن السوق الأوربي تبدأ من الساعة الواحدة ظهراً حتى الخامسة مساءاً .
7- أختر الزوج الرابح في التداول دائماً :
عليك باختيار أفضل زوج من العملات في تحقيق المكسب وقلة الخسارة فيه ، وفي معظم الأحيان هذا الزوج هو الدولار و اليورو ، ذلك لأن قفزاته سريعة ، ولا يخالف التوقعات كثيراً ، كذلك تداول زوج الدولار مع الين مناسب لكل التحليلات الفنية للأسواق ونتيجة متوقعة دائماً ، وابتعد عن تداول العملات الهجينة لأنها لا تخضع للتوقعات .
8- كن متابع جيد للتحليل الفني :
إذا كنت ترغب في أن تصبح متداول محترف للفوركس عليك بأن تكن متابع جيد للأحداث الاقتصادية والسياسية العالمية والمحلية وكذلك التحليل الفني لكل الأسواق التي تهمك في تداول الفوركس ، وآراء الخبراء وتوقعاتهم .
 
عودة
أعلى