إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

مؤشر مدراء مشتريات البناء البريطاني يتراجع عن اعلى مستوياته في 17 شهر في حزيران

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 



تراجع نشاط قطاع البناء في المملكة المتحدة لشهر حزيران/يونيو الماضي مرتدا من أعلى مستوى له منذ 17 شهرا في الشهر السابق، مخالفا للتوقعات وذلك حسب ما اظهرت البينات الصناعية لليوم الثلاثاء.
وفي تقرير، لها ذكرت مجموعة أبحاث السوق ماركيت ومعهد تشارترد أن مؤشر مدراء المشتريات في قطاع البناء تراجع إلى 54.8 في الشهر الماضي من قراءة مايو عند 56.0.وكان الاقتصاديون يتوقعون ان يتراجع المؤشر بمقدار 55.0 في حزيران/يونيو.
وعلى المؤشر، تشير القراءة فوق مستوى 50.0 إلى وجود توسع في نشاط الصناعة، وأقل من ذلك تشير إلى وجود إنكماش.
وأبرز التقرير أن التراجع كان نتيجة للارتفاع الضعيف في الطلبات الجديدة والتوظيف، وأن تفاؤل الأعمال قد بلغ أدنى مستوى له حتى الآن في عام 2017.
كما أشار كبير الاقتصاديين في شركة (اي اتش اس) ماركيت تيم مور إلى أن تباطؤ النمو يرجع إلى الارتفاعات الضعيفة في نشاط المباني التجارية والهندسة المدنية، إلا أن أعمال البناء السكنية استمرت في الارتفاع بواحد من أسرع المعدلات منذ نهاية عام 2015.
وقال مور إن "المشاركين في الاستطلاع علقوا على تجدد الحذر بين العملاء، ردا على حالة عدم اليقين السياسي والاقتصادي المتزايد".
واضاف "بينما تظل شركات البناء متفائلة بشكل عام من احتمالات نموها على المدى القريب، انخفضت درجة الثقة الى ادنى مستوى لها حتى الان هذا العام".
وأشار مور إلى أن ضغوط سلسلة الإمداد كانت من بين أشد الضغوط منذ أوائل عام 2015، وعلق أن بيانات يونيو أظهرت تضخما قويا في أسعار المدخلات، "مدفوعا بالطلب المرن والضغط التصاعدي على تكاليف مواد البناء المستوردة".
وبعد صدور التقرير، تداول سهم الباوند/دولار عند 1.2922 مقابل 1.2934 قبل صدور التقرير، في حين تداول اليورو/باوند عند 0.8785 مقابل 0.8778 في وقت سابق.
وفي الوقت نفسه، انخفضت أسواق الأسهم الأوروبية في اغلبها حيث تراجع مؤشر فوتسي 100 في لندن بنسبة 0.15٪، وانخفض مؤشر يورو ستوكس 50 بنسبة 0.25٪، مؤشر كاك 40 الفرنسي بنسبة 0.16٪، بينما تراجع مؤشر داكس 30 الألماني بنسبة 29%
 
عودة
أعلى