إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ما الذي أثر على تحركات الدولار اليوم؟

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,389
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

شهد الدولار الأمريكي ارتفاعا قويا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، حيث واصل أرباحه لليوم الثاني على التوالي، رغم إغلاقه أمس على خسائر شهرية بنحو 1.4%، وسط الدعم الذي لاقته العملة الخضراء قبيل صدور بعض البيانات الاقتصادية الهامة اليوم.

الدولار الآن
وعلى صعيد التداولات، صعد مؤشر الدولار – الذي يقيس أداء العملة الرقمية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية – بنحو 0.52% ليسجل أعلى مستوياته في أكثر من 3 أسابيع؛ منذ يوم 10 يوليو الماضي، وذلك عند 102.391 نقطة.


ما الذي أثر على تحركات الدولار اليوم؟
تترقب أسواق العملات حاليا صدور أولي بيانات سوق العمل الأمريكي مع صدور بيانات الوظائف الشاغرة ومعدل دوران العمل بوقت لاحق من اليوم، تزامنا مع صدور مؤشر مديري المشتريات للقطاع التصنيعي بالولايات المتحدة، والصادر عن معهد إدارة التوريدات.

ومع تزايد درجة عدم اليقين في الأسواق اليوم تراجعت شهية المخاطرة بين المستثمرين بشكل واضح وزاد إقبال المستثمرين على الدولار باعتباره ملاذا آمنا، محققا أرباحا أمام كل من الين الياباني والفرنك السويسري بسوق العملات، وكذلك الذهب وعوائد السندات.

وجاء هذا بعدما تعرض المعدن الأصفر لعمليات بيع قوية على خلفية صدور تقرير مجلس الذهب العالمي الذي أظهرت بياناته تراجع الطلب العالمي على الذي الذهب بنسبة 2% خلال النصف الأول، مع التوقعات بمزيد من التراجع خاصة في الهند التي تعد من كبار المستهلكين وكذلك الصين وسط ضعف زخم النمو بأكبر مستهلك.

وفي سوق العملات، استفاد الدولار من استمرار ضعف الين الياباني، خاصة بعد تصريحات وزير الاقتصاد الياباني اليوم بأن آخر قرارات بنك اليابان لا يعد إشارة لتحول سياسته النقدية التيسيرية، موضحا أنه يعد دعما لاستدامة التيسير النقدي ومرونته.

وفضلا عن هذا، فقد حقق الدولار الأمريكي أيضا أرباحا قوية أمام الدولار الاسترالي، الذي تعرض لعمليات بيع حادة بعدما قرر بنك الاحتياطي الاسترالي الإبقاء على معدلات الفائدة دون تغيير ، مخالفا بذلك توقعات الأسواق بأن يرفعها بواقع 25 نقطة أساس.

الدولار في أزواج العملات
وعلى صعيد التداولات، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.33% إلى 1.0960 دولار، كما انخفض الجنيه الاسترليني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.55% ليصل إلى 1.2764 دولار.

وبالنسبة لتداولاته أمام عملات الملاذ الآمن، ارتفع الدولار أمام الين الياباني بنسبة 0.62% ليصل إلى 143.13 ين، في حين تراجع الدولار مقابل الفرنك السويسري بنسبة 0.61% إلى 0.8770 فرنك.

وفي نفس الوقت، صعد الدولار الاسترالي مقابل نظيره الأمريكي بنحو 1.64% إلى 0.6608 دولار أمريكي، وكذلك ارتفع الدولار النيوزلندي بحوالي 1.12% أمام الدولار الأمريكي إلى 0.6138 دولار أمريكي، وكذلك ارتفع الدولار الكندي مقابل نظيره الأمريكي بنحو 0.80% مسجلا 1.3295 دولار أمريكي
 
عودة
أعلى