إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ما معنى Saas؟

Shaimaa Hassan

عضو جديد
المشاركات
3
الإقامة
مصر

xm    xm

 

 

خصائص SaaS
تتمثل إحدى الطرق الجيدة لفهم نموذج SaaS في التفكير في بنك يحمي خصوصية كل عميل مع تقديم خدمة موثوقة وآمنة - على نطاق واسع. يستخدم جميع عملاء البنك نفس الأنظمة المالية والتكنولوجيا دون القلق بشأن وصول أي شخص إلى معلوماته الشخصية دون إذن.

يلبي "البنك" الخصائص الرئيسية لنموذج SaaS:

العمارة المتعددة
بنية متعددة المستأجرين ، حيث يتشارك جميع المستخدمين والتطبيقات في بنية أساسية واحدة مشتركة وقاعدة رمز يتم صيانتها مركزيًا. نظرًا لأن عملاء موردي SaaS جميعًا على نفس البنية التحتية وقاعدة التعليمات البرمجية ، يمكن للبائعين الابتكار بسرعة أكبر وتوفير وقت التطوير الثمين الذي تم إنفاقه مسبقًا في الحفاظ على العديد من الإصدارات من التعليمات البرمجية القديمة.
سهولة التخصيص
قدرة كل مستخدم على تخصيص التطبيقات بسهولة لتناسب عمليات الأعمال دون التأثير على البنية التحتية العامة. نظرًا للطريقة التي يتم بها تصميم SaaS ، تكون هذه التخصيصات فريدة لكل شركة أو مستخدم ويتم الحفاظ عليها دائمًا من خلال الترقيات. وهذا يعني أن مزودي SaaS يمكنهم إجراء ترقيات في كثير من الأحيان ، مع مخاطر أقل للعملاء وتكلفة اعتماد أقل بكثير.
وصول أفضل
تحسين الوصول إلى البيانات من أي جهاز متصل بالشبكة مع تسهيل إدارة الامتيازات ومراقبة استخدام البيانات والتأكد من أن الجميع يرى نفس المعلومات في نفس الوقت.
SaaS تسخر شبكة المستهلك
أي شخص على دراية بـ Amazon.com أو My Yahoo! سيكون على دراية بواجهة الويب لتطبيقات SaaS النموذجية. باستخدام نموذج SaaS ، يمكنك التخصيص بسهولة التأشير والنقر ، مما يجعل الأسابيع أو الأشهر التي يستغرقها تحديث برامج الأعمال التقليدية تبدو قديمة الطراز بشكل ميؤوس منه.
اتجاهات SaaS
تعمل المؤسسات الآن على تطوير منصات تكامل SaaS (أو SIPs) لبناء تطبيقات SaaS إضافية. تسمي الشركة الاستشارية Saugatuck Technology هذه "الموجة الثالثة" في تبني البرامج: عندما تتجاوز SaaS وظائف البرامج المستقلة لتصبح منصة للتطبيقات ذات المهام الحرجة.

SaaS هي واحدة من العديد من حلول الحوسبة السحابية لقضايا تكنولوجيا المعلومات للأعمال. تشمل خيارات "كخدمة" الأخرى ما يلي:

البنية التحتية كخدمة (IaaS) - يستضيف المزود الأجهزة والبرامج والتخزين ومكونات البنية التحتية الأخرى
النظام الأساسي كخدمة (PaaS)
كل شيء كخدمة (XaaS) - وهي في الأساس جميع أدوات "aaS" مجمعة بشكل مرتب معًا.
عادةً ما يكون نموذج الدفع لهذه الأنواع من الخدمات عبارة عن رسوم لكل مقعد في الشهر بناءً على الاستخدام - لذلك يتعين على الشركة فقط دفع ما يحتاجون إليه ، مما يقلل التكاليف الأولية.

البرمجيات المجمعة SaaS v
في الماضي ، كانت الشركات تشتري البرامج المعبأة وتعتمد عليها - من أنظمة التطبيقات المتعددة التي تغطي جداول البيانات وقواعد البيانات والبريد الإلكتروني إلى الحزم المتخصصة لمهام معينة مثل إدارة المشاريع أو ذكاء الأعمال.
البرمجيات المعبأة - العيوب
لاستخدام المبيعات والتسويق كمثال ، ربما تكون الشركة قد استخدمت البرامج المحلية لـ CRM.

كان هذا البرنامج بحاجة إلى أن يتم تقييمه وشراؤه وتثبيته والحفاظ عليه آمنًا وصيانته وترقيته بانتظام على الأنظمة الداخلية من قبل قسم تكنولوجيا المعلومات الداخلي.
وضع استخدام البرامج المعبأة عبئًا على فريق تكنولوجيا المعلومات يمكن أن يتحول إلى عنق الزجاجة للمشاريع.
قد ينتهي الأمر بالعمل في حاجة إلى دعم مجموعة متنوعة من الأنظمة جنبًا إلى جنب ، ولكن تجد صعوبة في دمجها حيث تم ترميزها وبناءها بشكل مختلف.
قدم هذا النهج أيضًا تكاليف أولية للبرامج والتراخيص وخوادم محتملة للبرنامج للجلوس عليها.
قد تعني تكاليف برامج وأجهزة إدارة علاقات العملاء أنها ليست في متناول الشركات الصغيرة. قد يكون من الصعب أيضًا التوسع بسرعة استجابة للنمو أو التغيير.
تعرف على المزيد حول Sales Cloud وفوائد CRM المستندة إلى مجموعة النظراء
من الشركات التي تقوم ببرمجة تلك التطبيقات في مصر هي talent supplier والتي بدورها تقوم بتطوير تلك الخدمات
 
عودة
أعلى