إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

ملاحظات حول وضع السترليني في العام الجديد

لجنة الأخبار

مشرف
طاقم الإدارة
المشاركات
7,518
الإقامة
عرب فوركس

xm    xm

 

 




في الأساس ، سوف تستمر الاسواق في التعامل مع مسألة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والآثار المرتبطة به على الاقتصاد البريطاني كمؤثر اول واساسي في تحركات العملة البريطانية.

ولكن هذا العامل المؤثر لا يمنع من التأكيد بان سياسة بنك إنجلترا النقدية لا يزال يلعب الدور المهم في حركة السوق. على هذا الصعيد لا يزال من غير المرجح حاليًا خفض الفائدة في يناير الجاري. ولكن ، لا شك بان اي تحول مفاجئ لبنك إنجلترا يجب أن يؤثر على الجنيه.

يقترب معدل البطالة حاليًا من التوظيف الكامل عند 3.8 بالمائة ويصل إلى المستويات التي تم الوصول إليها آخر مرة في السبعينيات من القرن الماضي. يمنح سوق العمل القوي البنوك المركزية المقدرة على عدم التسرع في اتخاذ قرار التدخل في السوق ويوفر لها الوقت اللازم ترويا ومراقبة للحدث.
هذا يعني انه من المستبعد على الارجح ان يعمد بنك إنجلترا الى خفض أسعار الفائدة في جلسة يناير الجاري.



وفقا لرويترز ، فإن احتمال خفض سعر الفائدة الرئيسي في يناير هو بنسبة 7.86 في المئة فقط. لا يتوقع المشاركون في السوق أي محفزات إضافية للسياسة النقدية ، لكن هذا الاحتمال كان لا يزال 3.72٪ في الشهر السابق.

كان الناتج المحلي الإجمالي البريطاني في اتجاه هبوطي منذ عام 2014. فرص الانتقال الى حالة جديدة يتحرر فيها الاقتصاد من الضغوط تبدو ضئيلة حتى الان. قد يكون لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الآن تأثير متزايد على الاقتصاد الحقيقي وبالتالي التأثير أيضًا على النمو الاقتصادي. هذا سيعني انه من المرجح ان يعمد بنك انكلترا الى التحدث في اجتماعه القادم عن استمرار السياسة النقدية التوسعية.

اخيرا فان الجنيه لديه نمط موسمي هبوطي في الربع الأول من العام. بحسب الاحصاءات السابقة ، فإن الاسترليني كان بين العملات الرئيسية الاخرى هوالأضعف مقابل الدولار الأمريكي والدولار الأسترالي في الربع الأول.
 
عودة
أعلى