إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نسبة الاقتطاع من الحسابات المصرفية في بنك قبرص غير نهائية

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,955
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 





صرح نائب قبرصي ومسؤول كبير في بنك قبرص لفرانس برس ان الحسابات لا تزال جارية لاحتساب نسبة الاقتطاع من الودائع المصرفية التي تزيد عن 100 الف يورو وحددت حتى الان ب37,5% وقد تصل الى 60%.
وحاليا كافة المبالغ التي تزيد عن 100 الف يورو المودعة في بنك قبرص مجمدة، وبحسب ماريوس مافريديس النائب عن حزب ديسي اليميني الذي يتزعمه الرئيس نيكوس اناستاسيادس، ستبقى كذلك لعدة اسابيع.
وقال انه من هذه المبالغ "سيكون هناك اقتطاع بحدود 37,5% (...) وسيتم تعويضه باسهم" في المصرف في حين ان نسبة اضافية ب22,5% ستجمد لمدة 90 يوما الى ان يتم تحديد "ما اذا كان مبلغ اعلى لازما".
واضاف ان نسبة الاربعين بالمئة الباقية "ستوضع في حساب مجمد لستة اشهر لمنع الاشخاص من سحب كل اموالهم" لكنها ستعود في النهاية الى اصحابها.
واوضح ان "هذه الاموال ليست ضائعة لكنها ستطرح مشكلة للمؤسسات (...) التي لن تتمكن من الوصول الى رؤوس اموالها".
واكد ماريو سكنداليس الخبير والمسؤول في بنك قبرص هذا الاجراء وقال "كان هناك حسابات اولية افضت الى نسبة 37,5% لكن هذا الرقم ليس نهائيا لانه سيتم اعفاء بعض الحسابات".
وقال ان النسبة النهائية للاقتطاع رهن ب"الاموال التي سيتم اعفاؤها" من هذه الضريبة.
اذا كانت الاموال ورواتب التقاعد والودائع الاخرى المعفية لا تسمح بجمع مبلغ 2,8 مليار يورو اللازم في اطار خطة الانقاذ، فان الاقتطاع سيكون اكبر.
واوضح ان الاقتطاع "قد يبلغ نسبة 40% او اكثر (...) ويتم في هذه الاثناء اجراء الحسابات". وقال ان اقتطاعا باكثر من 60% "ممكن لكني اقول انه امر مستبعد".
وخلص الى القول "آمل في ان يكون هناك اعلان في هذا الخصوص بحلول الاثنين".
 
عودة
أعلى