إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

نمو مؤشر التضخم الكندي بنهاية مايو الماضي بما يتوافق مع توقعات الأسواق

Dr yara Mahmoud

عضو نشيط
المشاركات
1,381
الإقامة
البحيره

xm    xm

 

 

كشفت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء عن مكتب الإحصاء الكندي، نمو مؤشر التضخم بنهاية مايو الماضي بما يتوافق مع توقعات الأسواق، حيث سجل مؤشر أسعار المستهلكين نموا بنسبة 0.4%، وكان من المتوقع أن ينمو بنسبة 0.4%، وكانت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الكندي قد سجلت نموا بنسبة 0.7% خلال إبريل الماضي.

وعلى الجانب الاَخر، كشفت بيانات مكتب الإحصاء الكندي بأن التضخم الكندي العام السنوي سجل نموا بأقل من المتوقع وبنسبة 5.2% خلال مايو الماضي، وكان من المتوقع أن يسجل نموا بنحو 5.4%. وأظهرت القراءة السابقة نمو المؤشر بنسبة 5.7% خلال إبريل الماضي

ولقد أظهرت البيانات الصادرة اليوم الثلاثاء، نمو مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي بنهاية مايو الماضي بأقل من توقعات أسواق العملات، حيث سجل مؤشر التضخم الكندي الأساسي نموا بنسبة 3.8%، وكان من المتوقع أن ينمو بنسبة 3.9% فقط، وسجلت القراءة السابقة لمؤشر التضخم الكندي الأساسي نحو 4.2% في إبريل الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤشر التضخم الكندي يقيس متوسط أسعار سلة من السلع الاستهلاكية والخدمية مثل النقل والغذاء والرعاية الطبية، ويتم تحديده عن طريق حساب متوسط سعر كل عنصر في السلة المحددة مسبقا. وأيضا، يعتبر مؤشر أسعار المستهلكين أحد أهم المؤشرات الدالة على التضخم، وبالتالي يؤثر في تقييم العملة. فإن ارتفاع الأسعار يدفع البنوك المركزية إلى رفع معدل الفائدة من أجل مواجهة التضخم المرتفع.
 
عودة
أعلى