إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

وزارة العدل الأمريكية تقف عقبة أمام إنشاء أكبر شركة طيران في العالم

mohammad-k

مسؤول العملاء في تركيا
طاقم الإدارة
المشاركات
19,953
الإقامة
تركيا

xm    xm

 

 

قامت وزارة العدل الأمريكية بحظر اندماج شركتي أمريكان آيرلاينز و يو اس آيرويز و اللتان تعتبران عملاقة الطيران في الولايات المتحدة، و يعود سبب الحظر إلى أن شركة يو اس آيرلاينز ستعود إلى تحقيق الأرباح بعد أن حققت الكثير من الخسائر على مدى السنوات الأخيرة.

كما أعلنت الوزارة بأن الإندماج سيؤدي إلى رفع أسعار تذاكر السفر على المستهلكين وذلك لأن الإندماج سيؤدي إلى تتراجع المنافسة بشكل كبير بين الشركتين في السوق المحلي، و قد جاء الحظر ليفشّل خطط شركة أمريكان آيرلاينز التي كانت تصب في حمايتها من الإفلاس كما أن الإندماج هدفه الخزوج من حالة الإفلاس.

من جهتها كانت الشركتان تأملان بموافقة واشنطن على الإندماج للخروج من الإفلاس حيث تحظى خطة الإندماج بدعم الدائنين و النقابات، و قد جاء قرار الوزارة ليمحي الآمال بشأن إكتمال عملية الإندماج خلال الربع الثالث من العام الحالي كما صرحت الشركتان، و من جهته فقد قال الرئيس التنفيذي لشركة يو اس آيرويز السيد دوغ باركر بأنه يأمل بإكتمال الإتفاق قبل نهاية العام الجاري، و يشار إلى أن السيد باركر سوف يكون الرئيس التنفيذ للشركة الجديدة بعد الإندماج.

يذكر بأن هذا الإندماج سيولد أكبر شركة خاصة بالطيران في العالم، حيث قال الرئيس التنفيذي لمجموعة أميريكان إيرلاينز عند الإعلان عن الإندماج في شهر شباط الماضي بأنه سينعكس إيجابا على المستهلكين.

أخيراً فقد تراجعت أسهم الشركتين بشكل كبير، حيث تراجع سهم شركة أمريكان آيرلاينز بنسبة 17.03% ليصل سعر السهم إلى 2.63 دولار أما شركة يو اس آيرويز فقد تراجعت بنسبة 2.35% ليصل سعر السهم الواحد إلى 15.98 دولار.
 
عودة
أعلى