إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

تحليل النفط

xm    xm

 

 

السلام عليكم اخي الكريم,

بداية او ان اشكرك على الموضوع الجميل و التحليل الدائم للنفط جزاك الله كل خير و بارك فيك.

عندي سؤال لو سمحت, ماهي فرص نزول النفط ل 43,7 مبدئيا و من بعدها ل 37 كهدف بعيد؟

ولك جزيل الشكر
 

xm    xm

 

 

السلام عليكم اخي الكريم,

بداية او ان اشكرك على الموضوع الجميل و التحليل الدائم للنفط جزاك الله كل خير و بارك فيك.

عندي سؤال لو سمحت, ماهي فرص نزول النفط ل 43,7 مبدئيا و من بعدها ل 37 كهدف بعيد؟

ولك جزيل الشكر


اعتذر اخى للتاخير فى الرد النفط وصل بالفعل الى 43.70 و صعد منها لا اعتقد انه هابط الى 37


الان شراء النفط من 44.30 بهدف 45.30 و 46.65 و استوب 43.30 و الله اعلم

 

xm    xm

 

 


اعتذر اخى للتاخير فى الرد النفط وصل بالفعل الى 43.70 و صعد منها لا اعتقد انه هابط الى 37


الان شراء النفط من 44.30 بهدف 45.30 و 46.65 و استوب 43.30 و الله اعلم



للاسف ضربت استوب
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net/uploaded/1169_11447271801.png

شراء النفط من 43 الى 42.80 بوضع استوب 42.40 او اغلاق يومى تحت 43.70 من منطقة 61 فيبوناتشى الى رديت الزوج قبل ذلك حاولى 500 نقطة ... الاهداف 44.25 و 45.70 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

انخفاض أسعار النفط الخام الأمريكي مع ارتفاع مؤشر الدولار





انخفضت أسعار النفط الخام الأمريكي للجلسة الرابعة على التوالي عقب افتتاحها تداولات الجلسة على فجوة سعرية صاعدة وسط ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي لأول مرة في ثلاث جلسات وفقاً للعلاقة العكسية بينهما وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للطاقة عالمياً في آخر جلسات الأسبوع الجاري.
في تمام الساعة 11:23 مساءاً امس بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم 15 من شهر /ديسمبر المقبل لتتداول حالياً عند مستويات 41.52$ للبرميل مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 41.84$ للبرميل، بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 41.34$ للبرميل والأعلى لها عند 42.73$ للبرميل.
على الصعيد الأخر فقد ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 99.58 مقارنة بالافتتاحية عند 99.16 بعد أن حقق أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 99.63، بينما حقق الأدنى له عند 99.04.
هذا وقد تابعنا اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي حديث كل من رئيس بنك نيويورك الاحتياطي الفدرالي وليام دادلى في جامعة هوفسترا تجاه أداء الاقتصاد الأمريكي وحديث رئيس بنك سان فرانسيسكو الاحتياطي الفدرالي جون وليامز حول السياسة النقدية في جامعة كاليفورنيا عقب ساعات من تعزيز محضر اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح الذي عقد في 27-28 /أكتوبر الماضي لاحتمالية تشديد السياسة النقدية بحلول اجتماع /ديسمبر المقبل.
وفي نفس السياق، فقد أوضح تقرير وكالة الطاقة يوم الأربعاء الماضي فائض بنحو 0.3 مليون برميل مقابل فائض بنحو 4.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، دون التوقعات التي أشارت إلى فائض بنحو 2.0 مليون برميل، لنشهد ارتفاع مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام خلال الأسبوع المنقضي في 13 من تشرين الثاني/نوفمبر لنحو 487.3 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات وقود المحركات بنحو 1.0 مليون برميل لتظل ضمن النطاق العلوي للمدى المتوسط لهذا الوقت من العام، بينما انخفضت مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة بنحو 0.8 مليون برميل، إلا أنها لا تزال ضمن المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

 

xm    xm

 

 

تراجع الاستثمارات بقطاع النفط مع هبوط الأسعار


















قال تقرير لشركة "نفط الهلال" الإماراتية إن التراجع في حجم الاستثمارات في قطاع النفط العالمي يقدر بنحو 130 مليار دولار أميركي، تزامناً مع انخفاض الطاقة الإنتاجية غير المستغلة، التي تقدر بمليوني برميل يومياً معظمها لدى السعودية.

وأضاف التقرير أن "استمرار تدفق الاستثمارات باتجاه تعزيز الطاقات الإنتاجية لتلبية الطلب المتوقع، يأتي في ظل عدم قدرة الاستثمارات الحالية على تغطية النفقات واسترداد ما تم إنفاقه خلال السنوات القليلة الماضية، وبالتالي فإن الحديث عن استثمارات جديدة قد يكون صائبا إلا أنه غير ممكن عند الأسعار الحالية".

وقد بات من الصعب العمل وفق توقعات مستقبلية مفادها أن حجم الاستثمارات سينخفض في المستقبل، مما سيؤدي إلى تراجع الإمدادات في الأسواق العالمية، وبالتالي التأثير في حجم المعروض لدى الأسواق، لترتفع الأسعار من جديد.

كما أوضح التقرير أن إجمالي الاستهلاك العالمي من النفط يصل إلى 94 مليون برميل يومياً في الوقت الحالي، وضمن هذا المنظور فإن انتظار تحرك الأسواق العالمية نحو تحسين ظروف الاستثمار لدى اقتصادات المنتجين سينطوي على مخاطر كبرى.

كما لفت إلى أن التوقعات كافة التي تحيط بأسواق الطاقة ومسارات الأسعار أثبتت عدم صحتها، لا سيما أنها ذهبت باتجاه وصول أسعار النفط إلى مئتي دولار للبرميل قبل بداية الانخفاض، وقامت على هذه التوقعات الكثير من قرارات الاستثمار لدى قطاع الطاقة التقليدية والمتجددة.

وبحسب التقرير، فإن الشركات العاملة لدى قطاعات النفط والطاقة ستتجه نحو تخفيض حجم استثماراتها في القطاع 7% خلال العام القادم، وذلك في إطار سعيها نحو ضبط التكاليف الإجمالية مقارنة بالعوائد الحالية وضبط مخاطر الاستثمار لحين وضوح مؤشرات القطاع والسوق.

وستكون التأثيرات الناتجة عن انخفاض أسعار النفط طويلة الأجل، ولن يتم تجاوز هذه التأثيرات بسهولة وخلال فترة قصيرة، وستحمل معها مستويات منخفضة من الثقة في ضخ الاستثمارات الجديدة.
 

xm    xm

 

 

النفط شراء من 41.25 بهدف بهدف 42.60 و استوب 40.60 و الله اعلم
 
التعديل الأخير:

xm    xm

 

 

النفط يتراجع بعد فشل أوبك بخفض الإنتاج









انخفضت أسعار النفط في العقود الآجلة في الأسواق العالمية بنهاية تعاملات الأسبوع أمس، بعدما قررت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) تثبيت سقف إنتاجها رغم وفرة المعروض في السوق العالمية.
 

xm    xm

 

 

النفط يهبط لأدنى مستوى في سبع سنوات





هبطت أسعار النفط إلى أدنى مستوياتها في نحو سبع سنوات أثناء تعاملات الثلاثاء، حيث نزل سعر الخام الأميركي عن 37 دولارا للبرميل، وهبط مزيج برنت دون الأربعين دولارا.
واستمر هبوط الأسعار مع تزايد التخمة في سوق النفط العالمية، وتصاعد المخاوف من نفاد الطاقة التخزينية في العالم.
وفي ختام تعاملات بورصة نايمكس الثلاثاء، أغلقت العقود الآجلة لمزيج برنت عند 40.26 دولارا للبرميل، في حين أغلقت العقود الآجلة للخام الأميركي عند 37.51 دولار
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net



النفط بعد الاغلاق فوق 36.50 فوق الترند السفلى يمكن الشراء من هنا من السعر الحالى باهداف الى 37.80 و 40.20 و استوب 36

او اغلاق يومى اسفل الترند السفلى و الله اعلم

 

xm    xm

 

 

اسعار النفط اسواء اسبوع



[URL="https://www.arabfx.net"][/URL]

تراجعت أسعار النفط الخام الأمريكي للجلسة الثالثة على التوالي موضحة أدنى مستوياتها منذ 19 من شباط/فبراير من عام 2009 متغاضية بذلك عن انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية بينهما عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها اليوم الجمعة عن الاقتصاد الأمريكي والتي أوضحت ارتفاع مبيعات التجزئة التي تمثل أكثر من نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة بالتزامن مع نمو مؤشر أسعار المنتجين الذي يعد مؤشر مبدئي للضغوط التضخمية بصورة فاقت التوقعات خلال تشرين الثاني/نوفمبر، قبل أن نشهد ثبات مخزونات الإعمال عند الصفر دون التوقعات خلال تشرين الأول/أكتوبر الماضي بالتزامن مع أظهر القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين اتساعاً دون التوقعات خلال كانون الأول/ديسمبر الجاري.
في تمام الساعة 07:41 مساءاً بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة للنفط الخام الأمريكي تسليم 16 من شهر كانون الثاني/يناير المقبل لتتداول حالياً عند مستويات 35.72$ للبرميل مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 36.60$ للبرميل، بعد أن حققت الأدنى لها خلال تداولات الجلسة عند 35.34$ للبرميل والأعلى لها عند 36.80$ للبرميل.
على الصعيد الأخر فقد انخفض مؤشر الدولار الأمريكي أمام ست عملات رئيسية على رأسها اليورو الذي يزن أكثر من نصف المؤشر بالإضافة إلى الفرنك السويسرى، الين الياباني، الجنيه الإسترليني، الكرونة السويدي والدولار الكندي ليتداول حالياً عند مستويات 97.47 مقارنة بالافتتاحية عند 97.94 بعد أن حقق المؤشر أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 97.28، بينما حقق الأعلى له عند 98.05.
هذا وقد تابعنا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر مستهلك للطاقة عالمياً صدور قراءة مبيعات التجزئة بنسبة 0.2% متوافقة بذلك مع التوقعات مقابل 0.1% في تشرين الأول/أكتوبر الماضي، أما عن قراءة مبيعات التجزئة عدا المواصلات فقد جاءت بنسبة 0.4% مقابل 0.1% في تشرين الأول/أكتوبر، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.3%، جاء ذلك بالتزامن مع أظهر قراءة مؤشر أسعار المنتجين نمو بنسبة 0.3% مقابل انكماش بنسبة 0.4% في تشرين الأول/أكتوبر، متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت إلى الثبات عند الصفر.
كما أظهرت القراءة السنوية لمؤشر أسعار المنتجين تقلص وتيرة الانكماش لنسبة 1.1% مقابل 1.6% في القراءة السنوية السابقة متفوقة بذلك على التوقعات التي أشارت إلى تقلص وتيرة الانكماش لنسبة 1.4%، أما عن القراءة الجوهرية لمؤشر أسعار المنتجين فقد أظهرت نمو بنسبة 0.3% مقابل انكماش بنسبة 0.3% في تشرين الأول/أكتوبر، متفوقة بذلك أيضا على التوقعات التي أشارت إلى نمو بنسبة 0.2%، كما أوضحت القراءة السنوية للمؤشر ذاته تسارع وتيرة النمو لنسبة 0.5% مقابل 0.1% متفوقة بذلك أيضا على التوقعات عند 0.2%.
وفي نفس السياق، فقد تابعنا أيضا عن الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم صدور القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين بما قيمته 91.8 مقابل 91.3 في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، دون التوقعات عند 92.3 مع ارتفاع قراءة الأوضاع الإقتصادية لما قيمته 107.0 مقابل 104.3 في تشرين الثاني/نوفمبر، بينما انخفضت التوقعات الإقتصادية لما قيمته 82.0 مقابل 82.9، في حين أظهرت توقعات المستهلكين لمعدلات التضخم لعام انخفاضاً لنسبة 2.6% مقابل 2.7% واستقرت توقعات التضخم لخمس أعوام عند 2.6%.
على الصعيد الأخر، نود الإشارة إلى أن منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) إعلانت يوم أمس الخميس عن ارتفاع مستويات إنتاجها بواقع 230.1 ألف برميل لنحو 31.695 مليون برميل خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي موضحة أعلى مستوياتها منذ نيسان/أبريل من عام 2012 مع ارتفاع الإنتاج العراقي بصورة فاقت التراجع الطفيف في إنتاج المملكة العربية السعودية، ليعد بذلك إنتاج المنظمة أعلى من المستويات المتوقعة لمعدلات الطلب العالمي اليومي للنفط الخام بواقع 0.9 مليون برميل خلال العام المقبل 2016، يأتي ذلك عقب أقل من أسبوع من إقرار المنظمة المحافظة على سقف الإنتاج عند نحو 30.0 مليون برميل يومياً خلال اجتماعها الأخير في فيينا.
بخلاف ذلك، فقد تابعنا أيضا يوم الأربعاء الماضي أظهر تقرير وكالة الطاقة الأمريكي عجز بنحو 3.6 مليون برميل لنشهد انخفاض مخزونات الولايات المتحدة من النفط الخام الأمريكي خلال الأسبوع المنقضي في الرابع من كانون الأول/ديسمبر لنحو 485.9 مليون برميل مقارنة بفائض بنحو 1.2 مليون برميل خلال الأسبوع المنقضي في 27 من تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، بخلاف التوقعات التي أشارت لتقلص الفائض لنحو 0.7 مليون برميل، بينما ارتفعت مخزونات وقود المحركات بنحو 0.8 مليون برميل وتظل ضمن النطاق العلوي للمدى المتوسط لهذا الوقت من العام، كما ارتفعت مخزونات المشتقات المقطرة التي تشمل وقود التدفئة بنحو 5.0 مليون برميل وتظل أيضا ضمن النطاق العلوي للمدى المتوسط لهذا الوقت من العام
 

xm    xm

 

 




النفط اعتقد ان اخر فرص الشراء من 34.85 بوضع استوب اغلاق يومى تحت 34.50 او 33.40 اسفل اقل سعر فى فبراير 2009 و الاهداف 37.85 و 38.85 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

النفط ينتظر الساعة 5:30 توقيت القاهرة البيانات الرسمية عن مخزونات النفط عن وكالة الطاقة ،التوقعات تشير إلي ارتفاع بمقدار 1.4 مليون برميل للأسبوع المنتهي 18 ديسمبر ،إلي إجمالي 492.3 مليون برميل،في ثاني ارتفاع أسبوعي على التوالي.











أنهي النفط واصل الارتفاع لليوم الثانى محققا 36.87 اعلى سعر بعد بيانات غير رسمية عن مخزونات النفط في الولايات المتحدة.

أظهرت هذه البيانات والتي أصدرها معهد البترول الأمريكي ،انخفاض مخزونات النفط في البلاد بمقدار 3.6 مليون برميل الأسبوع الماضي، على عكس المتوقع ارتفاع بمقدار 1.1 مليون برميل، ليصل إجمالي المخزونات 486.8 مليون برميل.


وتعطي هذه البيانات علامة إيجابية على تسارع وتيرة السحب في البلد الأكبر استهلاكا للنفط بالعالم بفعل موسم الشتاء وارتفاع الطلب على الوقود للتدفئة.
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net


النفط اعتقد ان اخر فرص الشراء من 34.85 بوضع استوب اغلاق يومى تحت 34.50 او 33.40 اسفل اقل سعر فى فبراير 2009 و الاهداف 37.85 و 38.85 و الله اعلم




النفط حقق الهدف + 300 نقطة
 

xm    xm

 

 

https://www.arabfx.net

https://www.arabfx.net

النفط كسر خط العنق على 4 ساعات فى نموذج القاع الثنائى و الشراء الان المفروض من 37.85 باهداف الى 40.70

و لكن افضل انتظار الشراء و ذلك باغلاق يومى فوق 38.40 لنفس الاهداف السابقة ووضع استوب 37.50

و الله اعلم





 
عودة
أعلى