إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

اليورو دولار و فرص الشراء و البيع ...... تحليل اسبوعى

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو اليوم الثلاثاء مقابل سلة من العملات العالمية، ليرتد بقوة من أدنى مستوى فى أسبوعين مقابل الدولار الأمريكي ،بصدد تحقيق أول مكسب فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ،إقبالا على شراء العملات ذات المخاطر العالية ، بعدما أعطي الرئيس الأمريكي الحالي"دونالد ترامب" الإشارة لبدء إجراءات نقل السلطة إلى الرئيس الجديد المنتخب "جو بايدن".
ارتفع اليورو مقابل الدولار بأكثر من 0.3% إلى 1.1879$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1839 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1834$.
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأكثر من 0.1% مقابل الدولار ، فى ثاني خسارة يومية على التوالي ،وسجل أدنى مستوى فى أسبوعين عند 1.1799$.
انخفض مؤشر الدولار يوم الثلاثاء بنسبة 0.3% ، مقتربا من ملامسة أدنى مستوى فى 12 أسبوعا المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس عند 92.01 نقطة ، عاكسا هبوط مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.
أعلنت إدارة الخدمات الأمريكية فى ليل يوم الاثنين عن فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن رسميا فى انتخابات الرئاسة الأمريكية 2020 ،ليصبح الرئيس الأمريكي السادس والأربعين ،خلفا للرئيس الجمهوري دونالد ترامب ،والذي تنتهي ولايته فى 20 كانون الثاني/يناير 2021.
ومن جانبه أعطي دونالد ترامب الضوء الأخضر لإدارة الخدمات للبدء فورا فى إجراءات نقل السلطة إلى إدارة جون بايدن ،وأمر إدارته الحالية بضرورة التعاون مع الإدارة الجديدة ، ويعد هذا إقرار رسميا من ترامب بالهزيمة فى الانتخابات ،على الرغم من التأكيد من الاستمرار فى التحديات القانونية حول نتائج تلك الانتخابات.

ويخطط جو بايدن لترشيح الرئيسة السابقة لمجلس الاحتياطي الاتحادي"جانيت يلين" لشغل منصب وزيرة الخزانة ،خلفا للوزير الحالي "ستفين منوشين" الذي أوقف تمديد برامج الإقراض لمواجهة جائحة فيروس كورونا ،من المتوقع أن تعمل يلين على توسيع الإنفاق الحكومي لدعم الاقتصاد الأمريكي فى تخطي الإضرار الناجمة عن الموجة الثانية للفيروس التاجي.

 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ، ضمن عمليات تصحيح وجني أرباح من أعلى مستوى فى 12 أسبوعا ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي ، بفضل شهية المخاطرة المرتفعة التي تسيطر على المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية.

ارتفع اليورو مقابل الدولار قرابة 0.2% إلى 1.1930$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1911 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1905$.

أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بأقل من 0.1% مقابل الدولار ،فى أول خسارة فى غضون الثلاثة أيام الأخيرة ، بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى 12 أسبوعا عند 1.1941$.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع الجاري،فالعملة الأوروبية الموحدة "اليورو" مرتفعة حتى اللحظة بنسبة 0.6% مقابل العملة الأمريكية ، بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي.

تأتي تلك المكاسب بفضل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين فى معظم أسواق المال العالمية ، وتراجع الطلب بشدة على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل.

وتعاذ تلك المعنويات القوية إلى توالي البيانات الإيجابية عن فعالية اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ، وأخر تلك النتائج الخاص بلقاح شركة أسترا زينيكا ،والذي أظهر إنه فعال بنسبة 70% خلال النتائج المبدئية لتجارب المرحلة الأخيرة ،ورجحت الشركة ارتفاع تلك النسبة إلى 90% خلال النتائج النهائية.

بالإضافة إلى انحسار مخاوف التوترات السياسية فى الولايات المتحدة حول نتائج الانتخابات الرئاسية ، مع انطلاق عملية نقل السلطة السلس من الرئيس الحالي الجمهوري"دونالد ترامب" إلى الرئيس المنتخب الديمقراطي "جو بايدن
 

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو مقابل سلة من العملات العالمية، ليستأنف مكاسبه التي توقفت مؤقتا بالأمس مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى 13 أسبوعا ، حيث لا تزال المعنويات قوية فى أسواق المال العالمية ، بفضل النتائج المبهرة للقاحات المرشحة بقوة للوقاية من فيروس كورونا.
ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.5% إلى 1.1985$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.1924 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.1924$.
أنهي اليورو تعاملات الأمس منخفضا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، بفعل عمليات تصحيح وجني أرباح ، بعدما سجل فى وقت سابق من التعاملات أعلى مستوى فى 13 أسبوعا عند 1.2003$.
وعلى صعيد تعاملات شهر تشرين الثاني/نوفمبر المنصرم ،حققت العملة الأوروبية الموحدة ارتفاعا بنسبة 2.4% مقابل العملة الأمريكية ،فى أول مكسب شهري فى غضون الثلاثة أشهر الأخيرة ،وبأكبر مكسب شهري منذ تموز/يوليو الماضي.
ويعاذ هذا المكسب الشهري الضخم إلى المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ، فى ظل توالي النتائج الإيجابية عن لقاحات فيروس كورونا ،بالإضافة إلى انحسار التوترات السياسية فى الولايات المتحدة حول نتائج الانتخابات الرئاسية.
وفى أحدث أخبار اللقاحات ، قالت شركة "موديرنا" الأمريكية يوم الاثنين أن لقاحها المضاد لفيروس كورونا المستجد أظهر فعالية أساسية بنسبة 100% خلال التجارب المتقدمة من المرحلة الثالثة والنهائية لاختبار اللقاح.

 

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو يوم الجمعة مقابل سلة من العملات العالمية، ليحافظ على مكاسبه لليوم الرابع على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مقتربا من ملامسة أعلى مستوى فى عامين ونصف المسجل فى وقت سابق من تعاملات الأمس ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ، بفضل المعنويات القوية التي تسيطر على أسواق المال العالمية ،وإقبال المستثمرين الواسع على شراء العملات ذات المخاطر العالية.
ارتفع اليورو مقابل الدولار قرابة 0.2% إلى 1.2160$ ، و سعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2140 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.2138$.
أنهي اليورو تعاملات الأمس مرتفعا بنسبة 0.25% مقابل الدولار ، فى ثالث مكسب يومي على التوالي ، وسجل أعلى مستوى فى عامين ونصف عند 1.2175$ ،بفضل شهية المخاطرة المرتفعة.
على صعيد تعاملات الأسبوع الجاري ،فالعملة الأوروبية الموحدة "اليورو" مرتفعة حتى اللحظة قرابة 1.7% مقابل العملة الأمريكية ، بصدد تحقيق ثالث مكسب أسبوعي على التوالي ،وبأكبر مكسب أسبوعي منذ أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
تعاذ تلك المكاسب القوية إلى انحسار طلب الدولار الأمريكي كأفضل استثمار بديل ، فى ظل المعنويات الإيجابية التي تسيطر على أسواق المال العالمية ،وإقبال المستثمرين الواسع على شراء العملات ذات المخاطر العالية.
وخلال هذا الأسبوع ،زادت آمال إقرار تحفيز مالي جديد فى الولايات المتحدة ، بعد انفراجة فى المحادثات السياسية بين وزارة الخزانة ومجلس النواب الأمريكي ، بالإضافة إلى تطورات إيجابية عن استخدام اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.
أجرى وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين" ورئيسة مجلس النواب "نانسي بيلوسي" يوم الثلاثاء محادثات حول برنامج الإغاثة الجديدة من فيروس كورونا ، وقالت بيلوسي فى بيان بعد المحادثات إن منوتشين سيراجع مقترحات المساعدات الاقتصادية.
ومن المتوقع على نطاق واسع أن يتوصل المشرعون فى الولايات المتحدة لاتفاق حول تمرير ميزانية بقيمة 1.4 تريليون دولار لتجنب الإغلاق الحكومي فى 11 كانون الأول/ديسمبر الجاري.
وافقت المملكة المتحدة يوم الأربعاء على منح ترخيص الاستخدام الطارئ للقاح فيروس كورونا المطور من قبل شركتي "فايرز و بيونتيك" ،وقالت الحكومة البريطانية إنها ستبدأ فى تطعيم الأشخاص الأكثر عرضة للخطر فى وقت مبكر من الأسبوع المقبل.
وأعلنت فى وقت سابق شركة الأدوية الأمريكية العملاقة " فايزر" وشركة "بيونتيك" الألمانية للتكنولوجيا الحيوية أن التحليل النهائي لبيانات التجارب الأخيرة أظهر أن لقاح فيروس كورونا الخاص بهما فعال بنسبة 95% فى الوقاية من العدوى.

 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 



تذبذبت العملة الموحدة اليورو في نطاق ضيق مائل لنشهد الأعلى لها منذ 25 من نيسان/أبريل 2018 أمام الدولار الأمريكي على أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل اقتصاديات منطقة اليورو والاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم ووسط تطلع الأسواق لإقرار المشرعين الأمريكيين لتحفيز مالية جديدة.
ارتفع زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.22% إلى مستويات 1.2237 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2200، بعد أن حقق الزوج أعلى مستوي له في أكثر من عامين ونصف عند 1.2235، بينما حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 1.2219.
هذا وتتطلع الأسواق من قبل اقتصاديات منطقة اليورو للكشف عن بيانات التضخم مع صدور القراءة النهائية السنوية لمؤشر أسعار المستهلكين والتي قد تؤكد على انكماش 0.3% دون تغير يذكر عن ما كانت عليه في القراءة الأولية للشهر الماضي والقراءة السنوية السابقة لشهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، كما قد تؤكد القراءة السنوية الجوهرية للمؤشر ذاته على نمو 0.2% أيضا دون تغير يذكر عن القراءة السنوية السابقة.
بخلاف ذلك، تتطلع الأسواق إلى تطورات المحادثات الجارية بين الاتحاد الأوروبي وبريطانيا حيال ملف خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي وبالأخص مع قرب الموعد النهائي الأخير بحلول نهاية العام الجاري، ونود الإشارة، لكون رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين أفادت بالأمس بأن الاتحاد الأوروبي يحول الاقتراب من بريطانيا من أجل التوصل لاتفاق، وأنها غير متأكدة من النتائج النهائية التي ستؤول إليها المباحثات الجارية.
على الصعيد الأخر يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 12 من كانون الأول/ديسمبر والتي قد تعكس انخفاضاً بواقع 36 ألف طلب إلى 817 ألف طلب مقابل 853 ألف طلب في القراءة السابقة، كما قد تظهر قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في الخامس من هذا الشهر تراجعاً بواقع 159 ألف طلب إلى 5,598 ألف طلب مقابل 5,757 ألف طلب.
ويأتي ذلك، بالتزامن مع الكشف عن بيانات سوق الإسكان مع صدور قراءة كل من مؤشر المنازل المبدوء إنشائها ومؤشر تصريح البناء ووسط التوقعات بأن تعكس قراءة تصاريح البناء ارتفاعاً إلى نحو 1.55 مليون تصريح مقابل نحو 1.54 مليون تصريح في تشرين الأول/أكتوبر، بينما قد توضح قراءة المنازل المبدوء إنشائها استقراراً عند نحو 1.53 مليون منزل خلال تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.
كما يأتي ذلك بالتزامن مع الكشف أيضا من قبل أكبر دولة صناعية في العالم عن بيانات القطاع الصناعي مع صدور قراءة مؤشر فيلادلفيا الصناعي والتي قد تعكس تقلص الاتساع إلى ما قيمته 20.1 مقابل 26.3 في تشرين الثاني/نوفمبر، بخلاف ذلك، تابعنا منذ قليل انقضاء فعليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح 15-16 كانون الاول/ديسمبر والذي تم خلاله البقاء على أسعار الفائدة عند الأدنى لها على الإطلاق ما بين الصفر و0.25%.
وفي نفس السياق، أعرب محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بالأمس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده عقب انقضاء فعليات اجتماع الفيدرالي، عن الحجة من أجل التحفيز المالي "قوية جداً جداً"، وجاء وسط تطلع الأسواق لإقرار المشرعين الأمريكيين لحزمة تحفيز جديدة لمواجه التداعيات السلبية لشدة تفشي الموجة الثانية لفيروس كورونا خلال الآونة الأخيرة.
ونود الإشارة، لكون زعيم الأغلبية في مجلس الشيوخ الأمريكي ميتش ماكونيل نوه بالأمس بأن المحادثات حيال المساعدات الجديدة لا تزال جارية بين قطبي السياسة الأمريكية الحزب الجمهوري والحزب الديمقراطي، وأنه يعتقد "سنصل إلى هناك"، ووفقاً لأخر الأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية ارتفع عدد الحالات المصابة بالفيروس التاجي لقرابة 72.17 مليون ولقي 1,630,521 شخص مصرعهم في 220 دولة.​
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

3.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

ارتفع اليورو اليوم الأربعاء مقابل سلة من العملات العالمية ، ليوسع مكاسبه لليوم الثالث على التوالي مقابل الدولار الأمريكي ، مسجلا أعلى مستوى فى أطول من عامين ونصف ، بفضل المعنويات القوية التي تسيطر على المستثمرين ،إقبالا على شراء العملات ذات المخاطر العالية ، فى ظل الإنفاق المالي الواسع فى الولايات المتحدة.

ارتفع اليورو مقابل الدولار بنسبة 0.4% إلى 1.2295$ الأعلى منذ نيسان/أبريل 2018، وسعر افتتاح تعاملات اليوم عند 1.2245 $،وسجل أدنى مستوى عند 1.2243$.

حقق اليورو بالأمس ارتفاعا بنسبة 0.3% مقابل الدولار ، فى ثاني مكسب يومي على التوالي ، بعد تصويت مجلس النواب الأمريكي على رفع إعانة الإغاثة من فيروس كورونا للأمريكيين المؤهلين من 600$ إلى 2000$.

انخفض مؤشر الدولار يوم الأربعاء بنسبة 0.3% ، ليعمق خسائره لليوم الثاني على التوالي ، مسجلا أدنى مستوى فى عامين ونصف عند 89.71 نقطة ، عاكسا استمرار الهبوط الواسع فى مستويات العملة الأمريكية مقابل سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

يأتي هذا الهبوط بفعل ضعف الطلب على العملة الأمريكية كأفضل استثمار بديل ، فى ظل المعنويات القوية التي تسيطر على أسواق المال العالمية ، بعد تمرير المزيد من الإنفاق المالي فى الولايات المتحدة ، لدعم أكبر اقتصاد فى العالم فى مواجهة أزمة فيروس كورونا ،والتي تعد أسوأ أزمة اقتصادية منذ فترة الكساد العظيم فى ثلاثينات القرن الماضي.

وقع الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" على مشروع قانون الإغاثة الجديدة لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا بحوالي 900 مليار دولار ،وحزمة تمويل حكومي بقيمة 1.4 تريليون دولار ، ليكون إجمالي التحفيز المالي الجديد فى الولايات المتحدة بنحو 2.3 تريليون دولار.
 

xm    xm

 

 

تذبذبت العملة الموحدة اليورو في نطاق ضيق مائل نحو التراجع لنشهد ارتدادها للجلسة الثانية من الأعلى لها منذ 20 من نيسان/أبريل 2018 أمام الدولار الأمريكي وسط شح البيانات الاقتصادية من قبل اقتصاديات منطقة اليورو وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الخميس من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.

انخفض زوج اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنسبة 0.04% إلى مستويات 1.2293 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 1.2293، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوي له خلال تداولات الجلسة عند 1.2285، بينما حقق الزوج الأعلى له عند 1.2309.

هذا ويترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي صدور قراءة مؤشر طلبات الإعانة للأسبوع المنقضي في 26 من كانون الأول/ديسمبر والتي قد تعكس ارتفاعاً بواقع 29 ألف طلب إلى 832 ألف طلب مقابل 803 ألف طلب في القراءة السابقة، كما قد تظهر قراءة طلبات الإعانة المستمرة للأسبوع المنقضي في 19 من هذا الشهر ارتفاعاً بواقع 53 ألف طلب إلى 5.39 مليون طلب مقابل 5,337 ألف طلب.

بخلاف ذلك، تابعنا الأحد الماضي توقيع الرئيس الأمريكي الجمهوري دونالد ترامب على مشروع قانون الإغاثة لمواجهة تداعيات كورونا والتمويل الحكومي بقيمة 2.3$ تريليون، وتلى ذلك تمرير مجلس النواب الذي يسيطر عليه الديمقراطيين لمشروع قانون زيادة المدفوعات المباشرة من 600$ إلى 2,000$ للفرد أو 4,000$ لكل زوجين مثلما طلب ترامب مسبقاً، إلا أن مجلس الشيوخ الذي يسيطر عليه الجمهوريين أرجي البت في مشروع القانون.
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 
عودة
أعلى