إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

الاسترالى دولار ... و فرص البيع و الشراء

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png




الاسترالى دولار للبيع من 0.6970 و الله اعلم
 

xm    xm

 

 

تراجع الدولار الأسترالي خلال تعاملات اليوم الخميس في اعقاب صدور بيانات متضاربة شملت إضافة وظائف في الشهر الماضي بالتزامن مع ارتفغاع معدل البطالة بأكثر من التوقعات.
وأعلنت وزارة العمل الأسترالية بأن الاقتصاد أضاف 210.8 الف وظيفة خلال يونيو/حزيران في حين توقع محللون إضافة 106 آلاف وظيفة فقط.
وكشفت البيانات الحكومية أيضا عن أن معدل البطالة ارتفع إلى 7.4% في الشهر الماضي من 7.1% في مايو/أيار بينما توقع محللون ارتفاعاً طفيفا إلى 7.2%.
من ناحية أخرى، أظهرت بيانات رسمية أن مؤشر قياس التضخم في أستراليا سجل 3.2% في يونيو/حزيران من 3.3% في مايو/أيار.
وتصارع دول العالم أزمة فيروس "كورونا" حتى الآن مع تزايد المخاوف بشان ارتفاع عدد الإصابات والوفيات لكن التفاؤل ينعقد على قرب تطوير لقاح واعد للوقاية من المرض.
وعلى صعيد التعاملات، انخفض الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي بحلول الساعة 16:37 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.2% إلى 0.6997، وسجل أعلى سعر اليوم عند 0.7013 وأقل سعر عنند 0.697.

 

xm    xm

 

 

1.png



الاسترالى دولار


 

xm    xm

 

 





تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو الارتفاع أمام الدولار الأمريكي عقب التطورات والبيانات الاقتصادية التي تبعنها عن الاقتصاد الاسترالي ووسط التطلع إلى قرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى بنك استراليا الاحتياطي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الثلاثاء من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.
ارتفع زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي 0.01% إلى مستويات 0.7125 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7124، بعد أن حقق الزوج أعلى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7128، بينما حقق الزوج الأدنى له عند 0.7106.
هذا وتابعنا عن الاقتصاد الاسترالي صدور قراءة مؤشر الميزان التجاري والتي أوضحت اتساع الفائض إلى ما قيمته 8.20 مليار دولار استرالي مقابل 7.34 مليار دولار استرالي في أيار/مايو الماضي، دون التوقعات التي أشارت لاتساع الفائض إلى 8.80 مليار دولار استرالي، وجاء ذلك مع أظهر قراءة الصادرات ارتفاعاً 1% مقابل تراجع 6% في أيار/مايو وارتفاع الواردات 3% مقابل تراجع 4% في أيار/مايو.
وصولاً للكشف عن القراءة الأولية المعدلة موسمياً لمؤشر مبيعات التجزئة التي عكست تسارع النمو إلى 2.7% مقارنة بالقراءة السابقة لشهر أيار/مايو والتوقعات عند 2.4%، وجاء ذلك وسط ترقب المستثمرين لقرارات وتوجهات صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الاسترالي وكشف بنك استراليا الاحتياطي عن بيان أسعار الفائدة وسط التوقعات بتثبيت أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل عند الأدنى لها على الإطلاق عند 0.25%.
بخلاف ذلك، فقد تابعنا بالأمس أعلن رئيس الوزراء الاسترالي سكوت موريسون عن اتخاذ حكومته لعدد من الإجراءات لمواجهة أزمة تفشي موجة ثانية لفيروس كورونا من بينها القيام بإدخال نظام جديد في الإجازات مدفوعة الأجر يوفر إجازات مدفوعة الأجر للعاملين الذين أنهوا إجازاتهم المرضية وبحاجة للبقاء في الحجر الصحي بسبب الفيروس التاجي وأنه سيقدر الأجر بنحو 1,500 دولار استرالي عن الأجازة لمدة أسبوعين بسبب كورونا.
على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر دولة صناعية في العالم صدور قراءة مؤشر طلبات المصانع والتي قد تظهر تباطؤ وتيرة النمو إلى 5.1% مقابل 8.0% في أيار/مايو، ويأتي ذلك بالتزامن مع الكشف عن احصائية ثقة المستهلكين من قبل الأعمال اليومية للمستثمرين ومعهد تكنوميتريكا للسياسات والسياسة والتي قد تعكس تقلص الانكماش إلى 45.3 مقابل 44.0 في تموز/يوليو الماضي
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

1.png
 

xm    xm

 

 

AUDUSDH4.png



تذبذب الدولار الاسترالي في نطاق ضيق مائل نحو التراجع لنشهد ارتداده للجلسة الخامسة في ستة جلسات من الأعلى له منذ السادس من شباط/فبراير 2019 أمام الدولار الأمريكي عقب شهادة محافظ بنك استراليا الاحتياطي فيليب لوي أمام اللجنة الدائمة للاقتصاد بمجلس النواب الاسترالي وعلى أعتاب التطورات والبيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الجمعة من قبل الاقتصاد الأمريكي أكبر اقتصاد في العالم.
انخفض زوج الدولار الاسترالي مقابل الدولار الأمريكي 0.15% إلى مستويات 0.7144 مقارنة بمستويات الافتتاحية عند 0.7149، بعد أن حقق الزوج أدنى مستوى له خلال تداولات الجلسة عند 0.7131، بينما حقق الزوج الأعلى له عند 0.7154.
هذا وقد تابعنا ألقاء محافظ البنك المركزي الاسترالي فيليب لوي كلمته الافتتاحية أمام اللجنة الدائمة للاقتصاد بمجلس النواب الاسترالي عبر الأقمار الصناعية والتي أعرب من خلالها عن رغبته في أن يكون الدولار الاسترالي منخفض لدعم النمو والتوظيف، مع أفادته بأنه لا يمكننا القول بأن الدولار الاسترالي أعلى من قيمته، قيمته عادلة على نطاق واسع.
كما نوه لوي أمام اللجنة الدائمة للاقتصاد إلى أنه من غير المرجح أن تحقيق شروط رفع الفائدة على الأقل لمدة ثلاثة أعوام، وأن صانعي السياسة النقدية لدى المركزي الاسترالي يرون أن أفضل مسار للعمل هو الاستمرار في الحزمة الحالية، موضحاً صانعي السياسة النقدية ينظرون في إمكانية تنفيذ البرنامج العادي لمشتريات السندات وأنهم لم يستبعدوا برنامج شراء منفصل للسندات، أو حتى تعديلات على حزمة منتصف آذار/مارس.
على الصعيد الأخر، يترقب المستثمرين حالياً من قبل الاقتصاد الأمريكي الكشف عن قراءة مبيعات التجزئة التي تمثل نحو نصف الإنفاق الاستهلاكي الذي يمثل أكثر من ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 2.0% مقابل 7.5% في حزيران/يونيو، كما قد تظهر القراءة الجوهرية للمؤشر ذاته تباطؤ النمو إلى 1.3% مقابل 7.3% في حزيران/يونيو.
ويأتي ذاك بالتزامن مع صدور القراءة الأولية لمؤشر تكلفة واحدة العمل والتي تعكس تسارع النمو إلى 6.5% مقابل 5.1% في الربع الأول، بينما قد توضح القراءة الأولية لإنتاجية القطاعات عدا الزراعية ارتفاعاً 1.5% مقابل تراجع 0.9%، وقبل أن نشهد الكشف عن بيانات القطاع الصناعي لأكبر دولة صناعية في العالم مع صدور قراءة مؤشر الإنتاج الصناعي والتي قد تعكس تباطؤ النمو إلى 3.1% مقابل 5.4% في حزيران/يونيو.
وذلك بالتزامن مع صدور قراءة مؤشر معدل استغلال الطاقة والتي قد توضح تسارع النمو إلى 70.3% مقابل 68.6% في حزيران/يونيو، وصولاً إلى الكشف عن القراءة الأولية لمؤشر جامعة ميشيغان لثقة المستهلكين والتي قد تظهر تقلص الاتساع إلى ما قيمته 72.0 مقابل 72.5 في تموز/يوليو، وذلك بالتزامن مع أظهر القراءة النهائية لمؤشر مخزونات الجملة تقلص التراجع إلى 1.1% مقابل 2.3% في أيار/مايو.

 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

تراجع الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي على نحو هامشي خلال تعاملات اليوم الخميس في ظل تحول أنظار الأسواق نجو ملتقى "جاكسون هول".

وتنطلق اجتماعات "جاكسون هول" في الولايات التحدة بمناقشات بين مصرفيين وخبراء اقتصاد لدراسة أحدث التطورات فيما يتعلق بأزمة فيروس كورونا.

وسوف يلقي رئيس الاحتياطي الاتحادي "جيروم باول" خطاباً سيتناول من خلال جهود البنك المركزي في دعم الاقتصاد الأمريكي.

وأظهرت بيانات اقتصادية أسترالية انخفاض مؤشر النفقات الرأسمالية للشركات بنسبة 5.9% في الشهر الماضي بينما أشارت التوقعات إلى تراجع بنسبة 8.2%.

كما ستصدر في وقت لاحق اليوم القراءة الثانية من الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي عن الربع السنوي الثاني، وتشير التوقعات إلى تسجيل انكماش بنسبة 32.5%.

وعلى صعيد التعاملات، انخفض الدولار الأسترالي أمام نظيره الأمريكي بحلول الساعة 04:20 بتوقيت جرينتش بنسبة 0.1% إلى 0.7233، وسجل أعلى سعر عند 0.7251 في حين سجل أقل سعر عند 0.7228.
 

xm    xm

 

 

أقر صانعي السياسة النقدية لدى البنك المركزي الاسترالي خلال اجتماع بنك استراليا الاحتياطي المنعقد في الأول من أيلول/سبتمبر الجاري البقاء على أسعار الفائدة المرجعية قصيرة الآجل دون تغير يذكر للاجتماع السادس على التوالي عند 0.25% والذي يعد أدنى مستوى لها على الإطلاق، الأمر الذي جاء متوافقاً مع التوقعات
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg
 

xm    xm

 

 

1.jpg



الاسترالى دولار شراء من 0.7225 و الله اعلم
 
عودة
أعلى