إفتح حسابك مع شركة XM  برعاية عرب اف اكس
إفتح حسابك مع تيكيمل

متابعة لحظية لأخبار العملات

xm    xm

 

 

العيون على الفدرالي الأمريكي والأسهم الأوروبية تفتتح الجلسة باختلاط


تأرجحت مؤشرات الأسهم الأوروبية تزامناً مع افتتاح السوق الأوروبي اليوم الخميس بعد أن وصلت إلى أعلى مستوى لها منذ أربعة عشر شهر يوم أمس الاربعاء، واضعين بعين الاعتبار أن التذبذب يبقى عنوان تداولات المستثمرين نظراً لحالة الترقب التي تجوب الأسواق لما سيأتي عن الفدرالي الأمريكي مساء اليوم على هامش قرار الفائدة الأمريكي.

ومن الجدير بالذكر عزيزي القارئ أن البنك الوطني السويسري قام بتثبيت أسعار الفائدة عند المستويات الصفرية صباح اليوم، ضمن المساعي لدعم الاقتصاد السويسري الذي وقع في ركود اقتصادي خلال الربع الماضي متضررا من الارتفاع المطرد في قيمة الفرنك السويسري الذي أصبح مصدر خطر للصادرات السويسرية.

وبالنسبة لمسار الأسهم الأوروبية ، فقد كان أدائها متبايناً مع افتتاح جلسة اليوم، حيث انخفض مؤشر cac 40 الفرنسي بحوالي 0.22% ليصل إلى مستويات 3535.90 نقطة، في حين أن مؤشر dax الألماني وصل في نفس الوقت إلى مستويات 7341.87 نقطة أي منخفضاً بحوالي 0.02%، بينما صعد مؤشر ftse 100 البريطاني بحوالي 0.06% ليصل إلى 5785.55 نقطة.

وبالعودة إلى الحدث الأهم والمتمثل في قرار الفائدة الأمريكية اليوم، يجب الإشارة إلى ان التوقعات بدأت بالتصاعد في الأسواق ان الفدرالي سيعلن عن أي تلميح جديد بخصوص سبل تحفيز الاقتصاد ، منذ أن صدر تقرير الوظائف الأمريكي المخيبب للآمال، وأشار بعض المحللين في الأسواق أن الفدرالي الأمريكي لن يقف ساكنا خاصة بعد تصريحات برنانكي الحذرة مؤخراً بالإضافة إلى البيانات السئية التي تصدر عن الاقتصاد الأكبر في العالم.

وبالحديث عن أداء سوق العملات في تمام الساعة 10:53 صباحاً بتوقيت (غرينيتش +3)، نجد بأن اليورو ارتفع تزامناً مع افتتاح الجلسة، ليتداول عند مستويات 1.2907 دولار مقارنة بمستويات افتتاحه اليوم التي بلغت 1.2898 دولار، في حين أن زوج اليورو مقابل الدولار وصل إلى أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.2929 دولار، بينما وصل الأدنى حتى الآن عند 1.2895 دولار.

أما الجنيه الاسترليني ، فقد ارتفع هو الآخر ليتداول زوج الجنيه الاسترليني/ دولار في نفس الوقت عند 1.6111 دولار مقارنة بمستويات الافتتاح التي بلغت 1.6104 عليه، محققاً الزوج أعلى مستوى له خلال اليوم عند 1.6124 دولار، واضعين بعين الاعتبار أن الزوج وصل إلى أدنى مستوى له خلال اليوم وحتى الآن عند مستويات 1.6101 دولار.
 

xm    xm

 

 

التقرير الشهري للمركزي الأوروبي يتضمن توقعاته للنمو و التضخم


قام البنك المركزي الأوروبي في السادس من الشهر الجاري بتثبيت سعر الفائدة المرجعي عند 0.75% بعد أن كان قد قام بخفضه سابقاً في سبيل دعم الاقتصاد المترهل و الذي يعاني كثيراً وسط تفاقم أزمة الديون السيادية التي تُلقي بظلالها على اقتصاد المنطقة ككل، و قام البنك آنذاك بالإعلان عن خطة لشراء السندات الأوروبية المتعثرة في سبيل خفض تكاليف الاقتراض الباهظة التي تتكبدها الدول المتعثرة.

في حين قام البنك المركزي الأوروبي بتخفيض توقعاته المستقبلية لنمو المنطقة إلى -0.6% و -0.2% خلال العام الجاري 2012 في حين أن الاقتصاد قد ينمو ما بين -0.4% و 1.4% خلال العام القادم 2013، و هذه التوقعات هي أقل من توقعات البنك السابقة.

و أشار أيضاً إلى أن مستويات التضخم قد تبقى فوق مستويات البنك المستهدفة عند 2.0% خلال العام الجاري، إلا أنها قد تعود للتراجع دون هذه المستويات خلال العام القادم 2013 و على المدى المتوسط، أي أن مخاطر التضخم بشكل عام تبقى مستقر نوعاً ما.

و قد قام البنك رفع توقعاته للتضخم في المنطقة خلال الفترة القادمة، فيرى البنك بأن التضخم قد يبقى ما بين 2.4% و 2.6% خلال العام الجاري 2012 في حين أنها قد تتراجع إلى ما بين 1.3% و 2.5% خلال العام القادم 2013، و هي توقعات أعلى من التوقعات السابقة للبنك.

و من جهة أخرى، كانت أهداف الخطة التي أعلن عنها البنك هي احتواء الارتفاع الكبير في العائد على السندات الأوروبية للبلدان التي تواجه صعوبات في الحصول على التمويل الكافي من أسواق السندات. حيث أن ارتفاع العوائد على سندات بعض الدول الأوروبية يعد أمراً غير مقبول، وسيعرقل سير السياسة النقدية،

و بهذا، يبقى البنك على أتم استعداد للعمل على تحفيز الاقتصاد والعمل أيضاً على الحد من ارتفاع في عوائد السندات الأمر الذي وصفه "بالغير مقبول" مشيراً بأن صانعي القرار عليهم التصدي لهذه المشكلة بطريقة جذرية .
 

xm    xm

 

 

قامت الحكومة الايطالية اليوم ببيع سندات حكومية ذات أمد استحقاق ثلاثة أعوام و شهد العائد على السندات انخفاضا لأدنى مستوى منذ عامين و هذا بعد أن موافقة المحكمة الألمانية أمس بمساهمة ألمانيا في آلية الاستقرار الأوروبي التي سوف تساهم في احتواء أزمة الديون الأوروبية.

باعت الحكومة ما قيمته 4 مليار يورو من السندات ذات أمد استحقاق في 2015 و انخفض العائد على هذه السندات إلى 2.75% مقارنة بالعائد في المزاد الماضي بنسبة 4.65%، و هذا الانخفاض في العائد لمستويات قريبة من تكاليف الاقتراض التي كانت تدفعها الحكومة منذ تشرين الأول 2010، و بلغ الطلب إلى العرض مستويات 1.49 مرة مقارنة بالمزاد الماضي في 13 تموز بمقدار 1.73 مرة.
 

xm    xm

 

 

الأسواق في انتظار قرار الفيدرالي الأمريكي و الفرنك السويسري يتراجع أمام اليورو

عادة ما تتسم الأسواق بالهدوء و الترقب قبيل القرارات الهامة مثل قرار البنك الفيدرالي المنتظر اليوم و الذي سيحدد ما إذا سوف يتجه إلى التوسع في السياسة النقدية أم لا بعد تقرير الوظائف الضعيف الذي صدر في نهاية الأسبوع السابق، على الرغم من ذلك إلا إن الفرنك السويسري تراجع أمام اليورو بعد قرار البنك السويسري بتثبيت سعر الفائدة عند نفس المستويات و دون تغير 0.0-0.25%.

رئيس البنك المركزي السويسري أكد على استمرار البنك في الدفاع عن قيمة الفرنك بحيث لا يرتفع أمام العملات الرئيسة الأخرى لاسيما اليورو و أكد أن مستهدف البنك لزوج اليورو/فرنك عند مستويات 1.2000، في الوقت نفسه أعرب عن أن التطورات الأخيرة في تحركات البنك الأوروبي (تفعيل خطط شراء سندات حكومية) من شأنها أن تخفف الضغط على الفرنك كعملة ملاذ آمن.

الزوج مازال يتداول بالقرب من أعلى مستوياته منذ بدابة العام الحالي، و مرتفعا لليوم الثاني على التوالي مسجلا ساعة إعداد التقرير مستويات 1.2125 بعد أن حقق الأعلى عند 1.2133و الأدنى 1.2079 .

على الرغم من صدور بيانات طلبات الإعانة في الولايات المتحدة بأسوأ من التوقعات إلا أن التأثير كان محدودا و ذلك ترقبا لاجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي اليوم.

بالنسبة لباقي العملات الرئيسة الأخرى مازال التداول الضعيف و الاتجاه العرضي هو المسيطر في منتصف معاملات الجلسة الأوروبية و مع فتح الأسواق الأمريكية.

زوج اليورو/دولار يتداول ضمن نطاق عرضي بميل نحو الانخفاض على فاصل زمني لاربع ساعات مسجلا 1.2895 بعد أن حقق الأعلى عند 1.2931 و الأدنى 1.2893

وكما هو الحال بالنسبة لزوج الإسترليني/دولار سجل 1.6125 و حقق الأعلى له عند مستوى 1.6125 و الأدنى 1.6090 ، أما بالنسبة لزوج الدولار/ين فمازال الزوج ينخفض لليوم الخامس على التوالي مسجلا مستوى 77.51 بعد أن حقق الأعلى عند77.76 و الأدنى 77.50
 

xm    xm

 

 

تراجع الأسهم الأوروبية قبيل قرار الفيدرالي الأمريكي



تراجعت مؤشرات أسواق الأسهم الأوروبية في منتصف جلسة اليوم و ذلك بعد أن شهدت ارتفاعا في الجلسة السابقة بفعل اقرار المحكمة الدستورية الألمانية لصندوق الاستقرار المالي الأوروبي، بينما يغلب على سوق الأسهم حالة من الترقب بشأن قرار البنك الفيدرالي الأمريكي بشأن التوسع في السياسة النقدية لاسيما أن الأسواق تنتظر هذا الحدث بكل اهتمام خاصة ما إذا جاءت تحركات البنك الأمريكي كما تم تسعيره في الأسواق على أنه قد يتجه إلى تطبيق موجة ثالث من التخفيف الكمي.

بتمام الساعة 8:28 بتوقيت غرينتش، انخفض مؤشر STOXE 600 بنسبة 0.37% أي بمقدار 1.00 نقطة ليسجل مستويات 271.91 نقطة، كان القطاع المالي أكبر الخاسرين اليوم في المؤشر مسجلا تراجعا بنسبة 0.83%،أما بالنسبة للأسهم فقد ارتفع سهم Barratt Dev’s بنسبة 4.02% مسجلا 165.20 جنيه إسترليني، بينما انخفض سهم EAD’s NV’s بنسبة 8.70% مسجلا 25.57 يورو بعد أن أكدت الشركتين أنهم في محادثات بشأن الاندماج بينهم.

فيما انخفض مؤشر DAX بنسبة 0.32% أي بمقدار23.65نقطة مسجلا مستويات 7319.88 نقطة و تراجع مؤشر FSTE 100بنسبة 0.08% أي بمقدار 4.56 نقطة ليسجل مستويات 5786.64 نقطة و خسر مؤشر CAC بنسبة 0.85% أي بمقدار 29.96 مسجلا مستويات تداول عند 3513.83 نقطة.
 

xm    xm

 

 

وول ستريت تستهل الجلسة علي تغيرات طفيفة موضحة تبيان في الأداء مع ترقب الأسواق للفدرالي الأمريكي...



افتتحت مؤشرات الأسهم الأمريكية في وول ستريت رابع جلسات الأسبوع الجاري علي تغيرات طفيفة موضحة تباين في الأداء في ظلال ترقب أسواق المال العالمية لما سيصفر عنه اجتماع اللجنة الفدرالية للسوق المفتوح، وما سيدلي به رئيس البنك الفدرالي الأمريكي السيد بين بيرنانكي اليوم عقب قرار صانعي السياسة النقدية لدي الفدرالي الأمريكي تجاه أسعار الفائدة والذي من المتوقع أن يأتي بالتثبيت عند مستوياتها المنخفضة الحالية بين مستويات الصفر ونسبة 0.25%، ذلك بالإضافة لترقب الأسواق لتوقعات البنك الفدرالي الأمريكي حيال النمو والبطالة والتضخم للأعوام الثلاثة المقبلة.

الجدير بالذكر أن مؤشرات الأسهم الأمريكية لا تزال تظهر استقراراً عند أعلي مستوياتها منذ نحو أربعة أعوام في ظلال تنامي التكهنات تجاه اعتماد الفدرالي الأمريكي للمزيد من التحفيز لدعم مسيرات تعافي أكبر اقتصاد في العالم الذي افتقدت مؤخرا للزخم الكافي للوصول للنمو المستدام المرجو له، خاصة عقب البيانات الاقتصادية التي شهدنها اليوم من قبل الاقتصاد الأمريكي اليوم والتي أوضحت ارتفاع طلبات الإعانة الأمريكية بصورة فاقت التوقعات، في حين أظهرت قراءة أسعار المنتجين تسارع النمو بصورة فاقت التوقعات، علماً بأن الضغوط التضخمية لا تزال داخل النطاق الأمن للفدرالي الأمريكي.

هذا ويترقب المستثمرين صدور تلميحات من قبل الفدرالي الأمريكي تجاه اعتماده للخطط الثالثة من سياسات التخفيف الكمي (التيسير الكمي)، في حين وبحسب توقعاتنا فإن البنك الفدرالي الأمريكي سيؤجل إقرار جولة ثالثة من التخفيف الكمي (التيسير الكمي) حتى كانون الأول/ديسمبر 2012 أذا ما استدعت الحاجة إلي ذلك، نظراً لعوامل أخرى يعد أبرزها الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في تشرين الثاني/نوفمبر، وانتظار انتهاء "برنامج تويست"، علماً بأن الباب لا يزال مفتوحاً أمام الفدرالي لاعتماد المزيد من التحفيز.

وبالحديث عن أداء أسهم البنوك والشركات الأمريكية في مطلع تداولات جلسة اليوم، فقد شهدنا تراجع أسهم شركة Intel Corp. بنسبة 0.4% عقب خفض مصرف سيتيجروب توصياته لأسهمها، في حين ارتفعت أسهم شركة Abercrobie & Fitch Co. بنسبة 1.2%، كما ارتفعت أسهم شركة Cliffs Natural Resources Inc. بنسبة 0.7% عقب رفع نومورا القابضة توصياتها تجاه أسهمها.

نصل بذلك لمؤشر الدولار والذي يقيس أداء الدولار مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو والين الياباني والجنيه الإسترليني، والذي استقر أعلي مستويات الافتتاحية ليتداول حالياً عند مستويات 79.69 محققا أعلى مستوى له خلال اليوم عند 79.76 منذ افتتاح تداولاته عند مستويات 79.60 ومحققا أدنى مستوى له خلال اليوم عند 79.55.

علي الصعيد الأخر فقد استقرت أسعار الذهب أدني مستويات الافتتاحية لتتداول حالياً عند مستويات 1,731.46$ للأونصة بالمقارنة مع المستويات الافتتاحية عند 1,732.09$ للأونصة، في حين ارتفعت أسعار النفط الخام ليتداول حالياً عند مستويات 98.12$ للبرميل، بالمقارنة مع مستوياته الافتتاحية عند 96.95$ للبرميل.

وكنتيجة لذلك كله فقد أظهرت مؤشرات الأسهم الأمريكية تباين في الأداء لتكون أكثر القطاعات من حيث إضافة النقاط إلي مؤشر داو جونز الصناعي هي قطاع الاتصالات وقطاع بضائع المستهلكين، إلى جانب أسهم قطاع خدمات المستهلكين علي التوالي، في حين تراجع مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بقيادة أسهم القطاع الصناعي والقطاع المالي، إلى جانب أسهم قطاع الرعاية الصحية علي التوالي.

قد حقق مؤشر الداو جونز الصناعي ارتفاعاً بواقع 4.79 نقطة أي بنسبة 0.04% ليصل إلى 13,338.14 نقطة، أما مؤشر ال S&P 500 فقد انخفض بواقع 0.41 نقطة أي بنسبة 0.03% ليصل إلى 1,436.15 نقطة، في حين تراجع مؤشر الناسداك المجمع بواقع 3.04 نقطة أي بنسبة 0.10% ليصل إلى 3,117.35 نقطة. (البيانات مسجلة في تمام الساعة 09:45 صباحاً بتوقيت نيويورك).
 

xm    xm

 

 

البنك الفدرالي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة على ما هي عليه بين 0.00 و 0.25 بالمئة، ويتعهد بشراء السندات الرتبطة بالرهونات العقارية بقيمة 40 مليار دولار شهرياً
 

xm    xm

 

 

أنهى أعضاء اللجنة الفدرالية المفتوحة اجتماعهم الذي دام ليوم واحد لمباحثة قرار أسعار الفائدة، حيث أن التوقعات كانت تشير أن أسعار الفائدة ستبقى على ما هي عليه، وهذا ما جاء فعلا في قرارهم، حيث تلاقى قرارهم مع التوقعات ليبقوا أسعار الفائدة بين 0.00 – 0.25%، عقب تراجع أداء الاقتصاد الأمريكي بشكل ملحوظ في خلال الأرباع الثلاثة المنصرمة، حيث أشار البنك الفدرالي إلى أن أسعار الفائدة ستبقى كذلك لفترة من الوقت.

وقد تناول البنك الفدرالي الأمريكي في أكثر من مناسبة الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستويات متدنية لضمان الاستقرار الاقتصادي وتحقيق النمو من خلال الإبقاء على تكاليف الإقراض عند مستويات متدنية، وذلك حتى أواخر العام 2014، مما يساعد المستهلكين والشركات في الولايات المتحدة الأمريكية على توسيع معدلات إنفاقهم، نظراً لاعتماد عجلة النمو في الولايات المتحدة الأمريكية على الإنفاق بشكل كبير.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن الأوضاع الاقتصادية شهدت انتكاسة حقيقية في مطلع العام الجاري وفي شتى أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، في حين لا يزال الاقتصاد الأمريكي يواجه مشكلات جمة تتمثل في ارتفاع معدلات البطالة في البلاد وتشديد شروط الائتمان، حيث عملت ولا زالت تعمل تلك العوامل على تدمير الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية.

يتبع...
 

xm    xm

 

 

البنك الفدرالي الأمريكي يبقي على أسعار الفائدة على ما هي عليه .. ويتعهد بشراء السندات المدعومة بالرهونات العقارية


أنهى أعضاء اللجنة الفدرالية المفتوحة اجتماعهم الذي دام ليوم واحد لمباحثة قرار أسعار الفائدة، حيث أن التوقعات كانت تشير أن أسعار الفائدة ستبقى على ما هي عليه، وهذا ما جاء فعلا في قرارهم، حيث تلاقى قرارهم مع التوقعات ليبقوا أسعار الفائدة بين 0.00 – 0.25%، عقب تراجع أداء الاقتصاد الأمريكي بشكل ملحوظ في خلال الأرباع الثلاثة المنصرمة، حيث أشار البنك الفدرالي إلى أن أسعار الفائدة ستبقى كذلك لفترة من الوقت.

وقد تناول البنك الفدرالي الأمريكي في أكثر من مناسبة الإبقاء على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستويات متدنية لضمان الاستقرار الاقتصادي وتحقيق النمو من خلال الإبقاء على تكاليف الإقراض عند مستويات متدنية، وذلك حتى أواخر العام 2014، مما يساعد المستهلكين والشركات في الولايات المتحدة الأمريكية على توسيع معدلات إنفاقهم، نظراً لاعتماد عجلة النمو في الولايات المتحدة الأمريكية على الإنفاق بشكل كبير.

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن الأوضاع الاقتصادية شهدت انتكاسة حقيقية في مطلع العام الجاري وفي شتى أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية، في حين لا يزال الاقتصاد الأمريكي يواجه مشكلات جمة تتمثل في ارتفاع معدلات البطالة في البلاد وتشديد شروط الائتمان، حيث عملت ولا زالت تعمل تلك العوامل على تدمير الأنشطة الاقتصادية في الولايات المتحدة الأمريكية.
 

xm    xm

 

 

الاحتياطي الفدرالي
سنواصل النشاط الاقتصادي لتنفيذ توسعات و للحفاظ على وتيره مستقره خلال الشهور القادمة
 

xm    xm

 

 

هذا وقد أعلن البنك الفدرالي الأمريكي أنه سيبدأ بشراء السندات المدعومة بالرهونات العقارية وبقيمة 40 مليار دولار شهرياً ، كما ولم يحدد الفدرالي الأمريكي وقتاً محدداً لانتهاء العمل بالبرنامج الجديد، وذلك لدعم عجلة التعافي والانتعاش المتعثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع الإشارة إلى أن البنك الفدرالي الأمريكي أكد على أنه سيواصل العمل ببرنامج "Operation Twist".

ولا بد لنا من الإشارة إلى أن برنامج "Operation Twist" يقضي بإعادة التوازن لمحفظة حيازة البنك الفدرالي الأمريكي من السندات في صالح السندات طويلة الأجل، وكان البنك الفدرالي قد مدد العمل بهذا البرنامج حتى أواخر العام الجاري 2012، وذلك لدعم عجلة التعافي والانتعاش المتعثرة في البلاد.

ومن ناحية أخرى فقد أشار البنك الفدرالي الأمريكي إلى أنه سيبقي على أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير عند مستوياتها المتدنية التاريخية الحالية بين 0.00 و 0.25 بالمئة حتى منتصف العام 2015 ، في حين أكد الفدرالي الأمريكي على أنه سيوسع برنامج شراء السندات المدعومة بالرهونات العقارية والذي أقرّه اليوم في حال استمرت حالة الضعف في قطاع العمل الأمريكي.
 

xm    xm

 

 

ما هو توقع تاثير الخبر علي السوق في المدي الحالي والمتوسط

والله حسب توقعي الي شايفه مش شيء عظيم يعني ما اعتقدش رح تكون دفعة قوية لصالح الدولار والله اعلى واعلم

مهو المشكله يا اخي اليورو ميكل هوى والدولار ميكل ...... بلاش نحكيها يعني الجهتين مدمرات وسيناريوا وبلف
 

xm    xm

 

 

أخبار عاجلة
رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بن برنانكي يؤكد على أن البنك سيستمر في سياسة التخفيف الكمي حتى تحسن الاقتصاد
 

xm    xm

 

 

عقد رئيس البنك الفدرالي الأمريكي بن برنانكي مؤتمراً صحفياً عقب الإعلان عن أسعار الفائدة وإعلان البنك الفدرالي الأمريكي عن إعادة إحياء خطط التخفيف الكمي (التيسير الكمي) بواقع 40 مليار دولار أمريكي شهرياً، حيث أكد برنانكي في خطابه على أن البنك الفدرالي الأمريكي سيستمر بذلك حتى تحسن أداء الاقتصاد الأمريكي.

وقد شدد برنانكي على أن الاقتصاد الأمريكي يسير في طريق التعافي بوتيرة معتدلة، مؤكداً على أن ضعف قطاع العمل الأمريكي لا يزال يشكل القلق الأكبر لكل أمريكي، إلا أنه عاود الإشارة إلى أن مستقبل الاقتصاد لا يزال غامضاً بعض الشيء.

هذا وقد أعلن البنك الفدرالي الأمريكي أنه سيبدأ بشراء السندات المدعومة بالرهونات العقارية وبقيمة 40 مليار دولار شهرياً ، كما ولم يحدد الفدرالي الأمريكي وقتاً محدداً لانتهاء العمل بالبرنامج الجديد، وذلك لدعم عجلة التعافي والانتعاش المتعثرة في الولايات المتحدة الأمريكية، مع الإشارة إلى أن البنك الفدرالي الأمريكي أكد على أنه سيواصل العمل ببرنامج "Operation Twist".

وبذلك يكون البنك الفدرالي الأمريكي قد أعاد إحياء سياسة التخفيف الكمي (التيسير الكمي) بقيمة 40 مليار دولار أمريكي شهرياً، دون الإفصاح عن موعد انتهاء العمل بالبرنامج، على أن يقوم البنك الفدرالي الأمريكي بتوسيع البرنامج في حال استمرار الضعف في قطاع العمل الأمريكي.

ومن ناحية أخرى فقد أصدر البنك الفدرالي الأمريكي توقعات جديدة حيال النمو والتضخم والبطالة، حيث قام البنك الفدرالي الأمريكي بتخفيض توقعاته حيال مستويات النمو للعام الجاري 2012، في حين قام برفع توقعات النمو للأعوام 2013 و 2014، أما في ما يتعلق بمعدلات البطالة، فقد قام البنك بتثبيت توقعاته الخاصة بالعام الجاري 2012، في حين قام البنك بتعديل توقعاته حيال معدلات البطالة بشكل إيجابي للأعوام 2013 و 2014.

حيث أشارت التوقعات الجديدة إلى أن معدلات البطالة ستتراجع تدريجياً مع نهاية العام الحالي لتنحصر بين 8.0 – 8.2%، بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي صدرت في شهر حزيران/يونيو الماضي والتي بلغت 8.0 – 8.2%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات البطالة ستتراوح بين 7.6 و 7.9 بالمئة خلال العام 2013، على أن تتراوح بين 6.7 و 7.3 بالمئة خلال العام 2014.

وفي ما يتعلق بمستويات النمو فقد عدّل البنك الفدرالي الأمريكي توقعاته بخصوص مستويات النمو، حيث أكد البنك على أن مستويات النمو ستنحصر بين 1.7 و 2.0% مع نهاية العام الحالي، بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي صدرت في شهر حزيران/يونيو الماضي والتي بلغت 1.9 – 2.4%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات النمو ستتراوح بين 2.5 و 3.0 بالمئة خلال العام 2013، على أن تتراوح بين 3.0 و 3.8 بالمئة خلال العام 2014.

وبخصوص التطلعات المستقبلية للتضخم، فقد توقع البنك الفدرالي أن تنخفض مستويات التضخم الجوهرية لتنحصر بين 1.7 و 1.9% خلال هذا العام، بالمقارنة مع التوقعات السابقة والتي صدرت في شهر حزيران/يونيو الماضي والتي بلغت 1.7 – 2.0%، في حين أكد البنك الفدرالي على أن معدلات التضخم ستتراوح بين 1.7 و 2.0 بالمئة خلال العام 2013، على أن تتراوح بين 1.8 و 2.0 بالمئة خلال العام 2014.
 
عودة
أعلى